المغرب يحقق فوزا مهما على بلجيكا بهدفين مقابل لاشئ


عمانيات - حقق المغرب فوزا مهما على المنتخب البلجيكي بهدفين مقابل لا شئ اليوم الأحد، ضمن منافسات المجموعة السادسة في مونديال قطر لكرة القد 2022.ليتصدر المغرب مجموعته برصيد 4 نقاط ويقترب خطوة من التأهل إلى ثمن النهائي بعد تعادله السلبي في المباراة الأولى أمام كرواتيا.
ويدين المغرب بفوزه الأول في النسخة الحالية والثالث في تاريخه إلى البديلين؛ لاعب وسط سمبدوريا الايطالي عبد الحميد صابيري بهدف في الدقيقة 73، ومهاجم تولوز الفرنسي زكريا أبو خلال الذي أحرز هدفا في الدقيقة الثانية بعد التسعين.
ويسعى المنتخب المغربي لتحقيق نتيجة إيجابية جديدة في المباراة الأخيرة أمام كندا، من أجل التواجد في دور ال16.
في المقابل، مُنيت بلجيكا بخسارته الأولى أمام منتخب إفريقي في العرس العالمي، وتنتظرها قمة ملتهبة أمام كرواتيا الوصيفة في الجولة الثالثة الأخيرة، الخميس المقبل.
وقال لاعب وسط المغرب، حكيم زياش، الذي تحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة في المؤتمر الصحافي: "لعبنا بطريقة قوية جيدا دفاعيا، وأرادت بلجيكا اللعب وانتظرنا الأخطاء، وسجلنا في الوقت المناسب، وفزنا".
وعن فوزه بجائزة أفضل لاعب، قال: "أعتقد أن فوزي بجائزة أفضل لاعب في المباراة هو نتيجة العمل الذي قمنا به معا، وكل شخص معنا ومن يقف خلفنا، ومن الصعب تحديد هوية أي شخص".
وأضاف: "بعد الدقيقة 76 اعتقد أننا شعرنا بالإرهاق، ولكن الهدف الأول الذي سجلناه منحنا قوة إضافية. أعتقد أن المباراة الأولى ضد كرواتيا كانت الأصعب لأن منافسنا لعب مباراة جيدة جدا، ومن الصعب الضغط على كرواتيا، ولكن أمام بلجيكا كان من الأسهل ممارسة الضغط، وخصوصا في وسط الملعب، وارتكبوا الأخطاء".

خطفت لقطة توجه أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان، لوالدته التي كانت في المدرجات، وتقبيل رأسها الأنظار، إذا احتضنته والدته في مشهد جميل، وساعدت والدة النجم المغربي ابنها في نزع قميصه بعد المباراة من أجل الاحتفاظ به.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :