انطلاق مهمة سامز الطبية لشهر كانون الثاني في الأردن اليوم


عمانيات - – انطلقت، اليوم السبت، مهمة "سامز" الطبية لشهر كانون الثاني الحالي في 9 محافظات في الأردن، بالشراكة مع وزارتي التنمية الاجتماعية والصحة والمستشفى الاستشاري، بمشاركة 52 متطوعا من الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا والكويت، وأكثر من 80 متطوعا من الأردن.
وتشتمل المهمة التي تستمر لمدة 6 أيام في 19 مركزا وعيادة طبية و 5 مستشفيات، على تقديم خدمات التشخيص الطبي والأدوية مجانا، وبرامج بناء القدرات للعاملين في القطاع الصحي، بالإضافة إلي يوم علمي في كلية الطب في الجامعة الهاشمية.
وسيقدم المتطوعون، خلال المهمة، أكثر من ألفي خدمة طبية و300 عملية جراحية، تتضمن تخصصات مختلفة، بداية بالعمليات الجراحية التالية :أمراض القلب التداخلية، والجراحة الترميمية، وجراحة العيون، وتنظير الجهاز الهضمي، وجراحة أسنان الأطفال، وجراحة الفم والوجه والفكين، بالإضافة إلى التخصصات الطبية الثانوية كتداخلات الأسنان، والطب الباطني، والأمراض الجلدية، والأمراض الصدرية، والأمراض العصبية وأمراض النوم، وطب الأطفال،والروماتيزم، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض القلب، وعلاج الألم وإعادة التأهيل.
وقال رئيس مهمة سامز الطبية لشهر كانون الثاني الدكتور باسل أتاسي ، خلال حفل افتتاح المهمة في فندق الرويال، "إننا سعداء اليوم في الأردن؛ لتحقيق هدفنا في تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة عالية لتغيير حياة الناس نحو الأفضل وإدخال السرور إلى قلوب اللاجئين والمجتمع المضيف انسجاماً مع مهمة سامز في الاستجابة في الأردن".
وأضاف: سيقدم الاستشاريون والأخصائيون كل ما يستطيعون تقديمه في سبيل تحقيق الهدف التنموي المميز للأسبوع الطبي المجاني في محافظات الأردن.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :