مظاهرات في "تل أبيب" وحيفا ضد حكومة نتنياهو


عمانيات - بدأ المستوطنون الإسرائيليون بالتجمع في ساحة "هبيما" وسط "تل أبيب" وفي مدينة حيفا، مساء السبت، للاحتجاج على خطط حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لإصلاح النظام القانوني وإضعاف المحكمة العليا، وهي خطوة يقول منتقدون إنها ستدمر منظومة الضوابط والتوازنات الديمقراطية في البلاد.
وذكرت صحيفة هآرتس العبرية إنه بحسب تقديرات الشرطة، يشارك الآن نحو 50 ألف شخص في مظاهرة بحيفا ضد حكومة نتنياهو، والمئات يتوافدون للانضمام أيضا، هذا بالتزامن مع مظاهرات "تل أبيب".
بدورها قالت القناة 12 العبرية ان منظمو التظاهرات يتوقعون مشاركة نحو 100 ألف متظاهر الليلة ضد حكومة نتنياهو.
وأضافت: "بعد الخلاف بين المنظمات الاحتجاجية، ستنظم مظاهرتان منفصلتان في "تل أبيب"، واحدة في ساحة هبيما، وأخرى في شارع كابلان، ومن المتوقع أيضا تنظيم تظاهرات أخرى في القدس وبئر السبع وحيفا".
وعززت الشرطة الإسرائيلية من قواتها في "تل أبيب" ومدن أخرى أمام المظاهرة الضخمة.
وكانت تظاهرة سابقة قد خرجت الأسبوع الماضي ضد نتنياهو، حيث اعتبرتها وسائل الإعلام أنها لمظاهرة الأكبر التي تشهدها "إسرائيل" منذ تولي حكومة نتنياهو مهام عملها، أواخر الشهر الماضي.
ويعكف وزير العدل الإسرائيلي بحكومة نتنياهو ياريف ليفين على إعداد مشاريع القوانين اللازمة لدفع إصلاحات في منظومة القضاء، تمهيدا لإحالتها بنهاية الشهر الجاري إلى اللجنة الوزارية للتشريع ولجنة الدستور في الكنيست.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :