• الرئيسية
  • فن

  • عمر العبداللات يمثل الغناء الأردني بالسعودية في ليلة تكريم طلال مداح

عمر العبداللات يمثل الغناء الأردني بالسعودية في ليلة تكريم طلال مداح


عمانيات - وضع الفنان الأردني عمر العبداللات بصمته الفنية الخاصة، في "ليلة صوت الأرض"، التي نظمتها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، مساء أمس الأربعاء، على مسرح محمد عبده آرينا في بوليفارد الرياض، تكريماً للفنان السعودي الراحل طلال مداح، وبحضور أكثر من 60 مغنياً عربياً قدم 43 منهم: "صولوهات وديوهات وثريوهات غنائية" من أرشيف الفنان الراحل.
وتسبب عمر العبداللات في بكاء زوجة وأبناء وأحفاد عائلة الفنان الراحل، أثناء غنائه أغنية "قولوا للغالي" بإحساس كبير لتنهمر الدموع منهم، ولم يتمالكوا تأثرهم برحيله، وظهر ذلك في البث التلفزيوني للحفل الجماهيري الذي استمر لـ5 ساعات ونقلته 40 قناة فضائية عربية من بينها التلفزيون الأردني وقناتي المملكة ورؤيا، فضلاً عن 7 منصات رقمية.
وقال العبداللات، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه سعيد باختياره لتمثيل الغناء الأردني في أكبر حفل جماهيري عربي، يجمع أبرز نجوم الغناء تقديراً لأحد مؤسسي الأغنية العربية.
وأضاف: "لا بد من الإشادة بمبادرة المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، لتكريم الموسيقار طلال مداح، نظير ما قدمه من إبداع فني على مدى أكثر من 50 عاماً، وجاء اختياري لتمثيل بلدي بمثابة تكريم للغناء الأردني الأصيل الذي يعد أحد أهم أركان الفن العربي".
وحول الفيديو، الذي تناقلته وسائل الإعلام العربية ومواقع التواصل الاجتماعي، لبكاء عائلة الفنان الراحل، عند غنائه لإحدى أبرز روائع الراحل الغنائية، قال العبداللات: "الفن الصادق لا بد أن يصل للناس في حال قدمه الفنان بصدق، وهذا ما فعله الراحل طيلة مسيرته الفنية، وأجد أن التفاعل الكبير والتأثر الذي ظهروا عليه أبناء الراحل، جاء نتيجة إحساسهم بصدق الأداء الذي قدمته لأغنية والدهم، وأحمد الله على تقديرهم وتقدير الجمهور السعودي والعربي وتفاعل الفنانين معي".
وغادر العبداللات العاصمة السعودية الرياض، متوجهاً إلى العاصمة العُمانية مسقط، لإحياء حفل جماهيري بمرافقة الفنان السعودي خالد عبد الرحمن مساء يوم بعد غد السبت، ضمن حفلات "مهرجان ليالي مسقط".
ومن أبرز الفنانين العرب الذين شاركوا في حفل التكريم: محمد عبده، راشد الماجد، عبد المجيد عبدالله، رابح صقر، ماجد المهندس، أحلام، أصالة، أنغام، عبادي الجوهر، نوال الكويتية، سميرة سعيد، عبدالله الرويشد، عبد الوهاب الدوكالي، صابر الرباعي، نجوى كرم، هاني شاكر، وليد توفيق، خالد عبد الرحمن، نبيل شعيل، أحمد فتحي، فهد الكبيسي، أصيل أبو بكر وآخرون.
وكرم آل الشيخ عائلة الفنان أمام جمهور زاد عن 20 ألف شخص، يتقدمهم الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن والأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد، كما تم إطلاق اسم الفنان الراحل على استديو للتسجيل الصوتي، وهو أكبر استديوهات مرواس الموسيقية التي تعد أكبر استديوهات للتسجيل الصوتي في الشرق الأوسط.
وقال المستشار تركي آل الشيخ لـ(بترا)، إن هيئة الترفيه وبدعم من القيادة السعودية كرمت أحد أبرز رواد الفن والموسيقى العرب، معرباً عن سعادته بمشاركة أكبر حشد فني عربي في "ليلة صوت الأرض".
وأضاف: "نعمل على جعل الرياض عاصمة الفن العربي، وما حدث في الحفل من اهتمام فني وإعلامي كبيرين، يدلان على أننا نسير في الطريق الصحيح، ونحن لن نتوانى عن خدمة وتقدير جميع الفنانين العرب، بالنظر إلى حصيلة إنجازاتهم الفنية".
وظهر الفنان الراحل عبر تقنية "الهولوغرام"، لتقديم أغنيته الشهيرة "قلبي تولع بالرياض" بمرافقة الفنان محمد عبده.
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :