مقتل مستوطنين اثنين في عملية دهس استشهد منفذها


عمانيات - استشهد شاب فلسطيني من العيساوية في القدس المحتلة في عملية دهس نفذها أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين وإصابة 6 في مستوطنة "راموت" في شمالي القدس المحتلة، بعد ظهر اليوم الجمعة.
ويدعى منفذ العملية حسين قراقع (31عامًا) وهو متزوج ولديه 3 أطفال حيث نفذ عملية الدهس في موقف للحافلات على الطريق الواصل لحي "راموت".
وداهمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية واعتقلت زوجة الشهيد من منزلها، فيما أفيد بوقوع مناوشات ومواجهات بين مواطنين وقوات الاحتلال بالمكان.
وأوعز رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بتعزيز قوات الأمن في موقع العملية وتنفيذ تحقيقات واعتقالات بين أقرباء وأصدقاء منفذ العملية. وذكرت تقارير أن نتنياهو قرر إغلاق منزل الشهيد قراقع وهدمه بشكل فوري.
واستنفرت شرطة الاحتلال قواتها في المكان. وحضر إلى المكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتماربن غفير، والمفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، وقائد الشرطة في منطقة القدس، دورونا تورجمان.
وقال بن غفير إنه سيجري مداولات لتقييم الوضع مع شبتاي وتورجمان. ورحب بإعلان نتنياهو عن هدم منزل الشهيد قراقع. وأضاف أنه أوعز للشرطة بنصب حواجز حول العيسوية وإيقاف جميع السيارات وتفتيشها.
وتابع بن غفير أنه "أردت أن أفرض طوقا شاملا، لكن هذه مسألة قانونية ينبغي التداول فيها".
كما أوعز بن غفير، إلى الشرطة بالاستعداد لبدء عملية "السور الواقي 2" ضد الفلسطينيين شرقي القدس المحتلة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :