عملية في تل ابيب استشهد منفذها وأصيب فيها 5 مستوطنين


عمانيات - أصيب 5 مستوطنين مساء اليوم الخميس، بعملية إطلاق نار نفذها فلسطيني في شارع "ديزنكوف" وسط مدينة تل أبيب المحتلة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه أصيب 5 مستوطنين بحراج متفاوتة بين حرجة وخطيرة ، فيما ارتقى المنفذ شهيدا عقب اشتباكه مع شرطة الاحتلال.

وذكرت أن عملية إطلاق النار وقعت في مكان واحد في شارع "ديزنغوف" في "تل أبيب"، إذ استخدم المنفذ مسدسًاً.

وتأتي عملية إطلاق النار في "تل أبيب" بعد ساعات من اغتيال قوات الاحتلال 3 مقاومين في بلدة جبع، بإطلاق النار على مركبتهم، وهم: سفيان عدنان إسماعيل فاخوري (26 عاماً)، ونايف أحمد يوسف ملايشة (25 عاماً)، وأحمد محمد ذيب فشافشة (22 عاماً).

ويمثل شارع "ديزنكوف" كابوسا للاحتلال وأجهزته الأمنية، نظرًا لتنفيذ عدد كبير من المقاومين عملياتها فيه، والتي أثخنت فيها المقاومة بالاحتلال.

وشارع ديزنغوف هو أحد الشوارع الرئيسية في "تل أبيب" وتنتشر على جنباته عشرات المطاعم والحانات والمحلات التجارية.

وأطلق الاحتلال هذه التسمية عليه نسبة لـ"مائير ديزنغوف" وهو أول رئيس لـ"بلدية تل أبيب"، ويوصف أحيانًا بأنه "شانزليزية تل أبيب"
ونعت حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) الشهيد القسامي المعتز بالله الخواجا مباركة عمليته البطولية.
و الشهيد القسامي البطل: المعتز بالله صلاح الخواجا (23 عامًا)، أسير محرر من بلدة نعلين غرب رام الله، منفذ عملية إطلاق النار في "شارع ديزنغوف" بمدينة "تل أبيب" المحتلة، مساء اليوم الخميس، والتي جاءت ردًّا على جرائم الاحتلال التي اعتقد أنها تردع شعبنا وتضعف إرادته.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :