خالد البلشي يفوز بمنصب نقيب الصحافيين المصريين


عمانيات - فاز الصحفي ⁧‫خالد البلشي‬⁩ بمنصب نقيب الصحافيين المصريين في الانتخابات التي جرت امس.
وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات عن فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بمنصب نقيب الصحفيين بعدد أصوات 2443 صوتا مقابل 2211 صوتا لمنافسه الكاتب الصحفي خالد ميري.
والصحفي البلشي مرشح مستقل وهو رئيس تحرير موقع درب الالكتروني ⁧‫الممنوع والذي تم حجبه، وسجن أكثر من مرة ،وهو من الصحافيين المدافعين عن الحقوق والحريات الصحفية.
وموقع (درب) الذي تم حجبه يعد الموقع الثالث الذي حجب تحت رئاسة الصحفي خالد البلشي، حيث حجب موقع "كاتب" في حزيران/ يونيو 2018، بعد ساعات من إطلاقه، وفي منتصف 2017، حجب موقع "البداية" أيضا.
واكتمل النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية بحضور 25% من الأعضاء المسددين للاشتراكات ممن لهم حق التصويت وبعد انتهاء فعاليات الجمعية العمومية التي اتخذت قرارات عديدة بدأت عملية التصويت في انتخابات نقابة الصحفيين 2023.
واتخذت الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين المصريين عدة قرارات منها إعادة التأكيد على حظر التطبيع مع الكيان الصهيوني ومناشدة النائب العام بالإفراج عن الصحفيين المحبوسين احتياطيا بضمان النقابة وصرف بدل النقابة للمفصولين من الصحف وصرف دعم مادي 2000 جنيه شهريا لأسر الزملاء المحبوسين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :