زعيم كوريا الشمالية يلوح بشن هجوم نووي


عمانيات - قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ، إن بلاده يجب أن تكون مستعدة لشن هجمات نووية في أي وقت لإنهاء حرب.
واتهم كيم جونغ أون الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بتوسيع التدريبات العسكرية المشتركة التي تشمل الأصول النووية الأميركية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الرسمية يوم الإثنين.
و‬شهدت كوريا الشمالية تدريبات تكتيكية نووية تهدف إلى إرسال تحذيرات قوية للحلفاء، حيث تم إجراء اختبار لصاروخ باليستي حلق لمسافة 800 كيلومتر قبل أن يصيب الهدف على ارتفاع 800 متر في ظل سيناريو هجوم نووي تكتيكي.
ذكرت الصحيفة الرسمية في كوريا الشمالية أن مئات الآلاف من المواطنين في البلاد تطوعوا للانضمام إلى جيشها أو إعادة تجنيدهم للقتال ضد الولايات المتحدة، وأن هناك حوالي 800 ألف من الطلاب والعاملين عبّروا يوم الجمعة الماضي عن رغبتهم في التجنيد أو إعادة الانضمام إلى الجيش لمواجهة الولايات المتحدة.
وفي المقابل، ذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونيهاب"، الأحد، أن الولايات المتحدة ستعيد نشر القاذفة "بي- 1 بي" الاستراتيجية في كوريا الجنوبية، للمشاركة في مناورات "درع الحرية"، وذلك بعيد إطلاق بيونغيانغ صاروخا باليستيا قصير المدى باتجاه البحر.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :