قوات الاحتلال تخرج المعتكفين في المسجد الأقصى بالقوة


عمانيات - اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت وصباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة وقمعت المصلين المعتكفين داخل المصلى القبلي وأخرجتهم بالقوة واعتدت عليهم.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المعتكفين داخل المصلى، وأجبرت جميع المعتكفين على الخروج من باب السلسلة، وحاولت الاستيلاء على هواتفهم الخلوية واعتدت على بعضهم.
وكانت قوات الاحتلال قد منعت المصلين الذين يغادرون المسجد الأقصى، من الدخول مجددا إليه ونشرت المئات من عناصرها المدججين بالسلاح على أبواب الأقصى الخارجية المختلفة.
وسادت حالة من الغضب والغليان في البلدة القديمة بالقدس وداخل ساحات الحرم القدسي الشريف.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى من باب المغاربة، ثم اقتحمت المصلى القبلي، وأجبرت المعتكفين على الخروج منه بالقوة، في محاولة لإنهاء الاعتكاف المتواصل منذ يومين.
وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها في القدس القديمة وعند أبواب المسجد الأقصى، واحتجزت بطاقات هويات الشبان الذين يدخلون لأداء الصلاة لإجبارهم على الخروج من المسجد في أعقاب الصلاة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :