• الرئيسية
  • برلمان

  • ملتقى البرلمانيات يدين اعتداءات الاحتلال الهمجية بحق الفلسطينيين والمقدسات

ملتقى البرلمانيات يدين اعتداءات الاحتلال الهمجية بحق الفلسطينيين والمقدسات


عمانيات -

دان ملتقى البرلمانيات الأردنيات اعتداءات الاحتلال الإسرائيلية الهمجية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، معتبرا إياها بأنها عمل ممنهج لابد من وقفه.
وقال، الملتقى في بيان صحفي أصدره اليوم الجمعة، على لسان رئيسته النائب عائشة الحسنات، انه بات لزاماً على المجتمع الدولي والأسرة الدولية ومؤسساتها الحقوقية ذات العلاقة للضغط على الكيان المحتل للأرض الفلسطينية لوقف ممارساته المرفوضة جملة و تفصيلاً على الشعب الفلسطيني.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت فجر الاربعاء الماضي، المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وقامت بالاعتداء عليه والاعتداء على المصلين المتواجدين فيه.

وأكد الملتقى في بيانه ، أن اقتحام "الأقصى" والاعتداء عليه وعلى المصلين يعتبر انتهاكاً صارخاً وعملاً ارهابياً جباناً يعكس نهج الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة.

كما أكد الملتقى على الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس التي حافظت على القيمة الدينية المكانية و الزمانية للمقدسات في القدس، داعيا الدول للضغط على حكومة الاحتلال للحد من سلوكها وممارساتها بما يسهم بتعزيز الأمن والأستقرار في منطقة الشرق الأوسط.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :