1016 معتقلا في سجون الاحتلال من بينهم 6 أطفال وأسيرة واحدة


عمانيات - أعلن نادي الأسير إن عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، تجاوز حتى نهاية آذار/ مارس المنصرم 1016 معتقلا، من بينهم ستة أطفال وأسيرة واحدة، بذريعة وجود "ملف سري"، وهي النسبة الأعلى منذ عام 2003.
وفي بيان لنادي الأسير صدر اليوم السبت، بين أن عدد أوامر الاعتقال الإداري التي صدرت منذ مطلع العام الجاري بلغت نحو 800 أمر اعتقال، والنسبة الأعلى منها كانت أوامر جديدة.
ويقبع المعتقلون الإداريون في ثلاثة سجون مركزية هي عوفر، والنقب، ومجدو، حيث بلغ عدد المعتقلين الإداريين حتى نهاية آذار الماضي في سجن النقب نحو 442 معتقلا، وفي سجن عوفر بلغ 340 معتقلا، وفي سجن مجدو نحو 131 معتقلا، فيما يقبع بقية المعتقلين في سجون أخرى.
وقال النادي أن "جريمة الاعتقال الإداري إحدى أبرز الجرائم وأخطرها، التي ينفذها الاحتلال بحق شعبنا، وتصاعدت بشكل ملحوظ منذ العام الماضي، مقارنة مع الأعوام القليلة الماضية، ففي شهر كانون الثاني/ ينابر من العام الماضي كان عدد المعتقلين الإداريين نحو 500، وفي نهاية العام الماضي تجاوز عددهم 850".
وأضاف أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي "أصدرت على مدار التسعة أعوام الماضية نحو 13 ألف أمر اعتقال إداري، وكانت أعلى نسبة خلال العام الماضي، مقارنة مع السنوات القليلة الماضية حيث بلغ عدد الأوامر 2409".
ولفت إلى أن 80% من المعتقلين الإداريين هم معتقلون سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال ومنها رهن الاعتقال الإداري.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :