• الرئيسية
  • العالم

  • مينيابوليس أول مدينة تسمح برفع الأذان بمكبرات الصوت في أميركا

مينيابوليس أول مدينة تسمح برفع الأذان بمكبرات الصوت في أميركا


عمانيات - كأول مدينة أمريكية كبرى تسمح بهذا، تعتزم مدينة مينيابوليس الأمريكية السماح برفع الأذان في مكبرات الصوت في جميع أوقات صلاة المسلمين الخمس كل يوم وعلى مدار العام.
وأفادت صحيفة "مينيابوليس ستار تريبيون" بأن مجلس بلدية مينيابوليس وافق بالإجماع، على تعديل قانون كان يمنع رفع الأذان خلال صلوات الفجر والمغرب والعشاء يوميًّا وفي أوقات معينة من العام؛ بسبب قيود الضوضاء.
وجاء التصويت بينما يحتفل المسلمون في أنحاء العالم بشهر رمضان؛ وفق "أسوشيتد برس".
وبعد التصويت، قال جيلاني حسين، المدير التنفيذي لفرع مينيسوتا في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية: إن "الدستور لا ينام ليلًا"؛ مضيفًا أن الإجراء الذي اتخذته مينيابوليس يُظهر للعالم أن "أمة تأسست على حرية الدين تفي بوعدها".
وقال محمد دكولي، إمام مسجد النور في مينيابوليس والذي كان من بين العديد من القادة المسلمين الذين شهدوا التصويت: "أصبحت مينيابوليس مدينة لجميع الأديان".
يشار إلى أن مينيابوليس تضم عددًا متزايدًا من المهاجرين من شرق إفريقيا، وأصبحت المساجد منتشرة فيها الآن. كما أن 3 من أعضاء مجلس البلدية الـ13 هم مسلمون.
ولم يلقَ القرار أي معارضة مجتمعية منظمة.
ومن المتوقع أن يصدق رئيس البلدية جاكوب فراي على الإجراء الأسبوع المقبل.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :