330 قتيلا حصيلة المعارك في السودان


عمانيات - تواصل إطلاق النار ودويّ الانفجارات في الخرطوم، اليوم الخميس، عشية عيد الفطر، فيما أكّد قائد الجيش، الفريق أول عبد الفتّاح البرهان، رفضه "أيّ حديث في السياسة" مع حليفه السابق الذي بات عدوّه اللدود، قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو.
وما زالت الجهود السلمية مستمرة من العديد من الدول، لوقف اطلاق النار بين الأطراف المتنازعة، فيما دعا الأمين العام للأمم المتّحدة، أنطونيو غوتيريش، في أعقاب اجتماع افتراضي عقده مع مسؤولين من الاتّحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية ومنظمات إقليمية أخرى، طرفي القتال في السودان إلى الالتزام بهدنة "لمدة 3 أيام على الأقلّ" لمناسبة عيد الفطر الذي يحتفل به السودانيون يوم غد، الجمعة.
وجاءت دعوة الأمين العام للأمم المتحدة في وقت خلّفت فيه الاشتباكات المستمرّة منذ 15 نيسان/ أبريل الجاري، خصوصًا في العاصمة الخرطوم وإقليم دارفور (غرب)، "أكثر من 330 قتيلاً و 3200 جريح"، بحسب منظمة الصحة العالمية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :