• الرئيسية
  • فلسطين

  • آلاف المستوطنين في غلاف غزة يخلون منازلهم خوفا من رد فعل فلسطيني

آلاف المستوطنين في غلاف غزة يخلون منازلهم خوفا من رد فعل فلسطيني


عمانيات - أقدم عشرات آلاف الإسرائيليين اليوم على إخلاء المستوطنات المتواجدة في الغلاف القريب من قطاع غزة، وذلك خشية الرد على استهداف قادة الجهاد الإسلامي في القطاع فجر اليوم.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن ثلث سكان الغلاف على الأقل تركوا منازلهم وتوجهوا إلى فنادق وكيبوتسات في الشمال والوسط وذلك هرباً من موجة تصعيد قد تكون عنيفة.

وقالت الصحيفة إن أكثر من ألفي مستوطن من تجمع "أشكول" بغلاف غزة هجروا منازلهم اليوم الى فنادق في الكيان، وذلك في إطار خطة الإخلاء التي أعلنت عنها وزارة الجيش.

بينما أعلنت بلدية "سديروت" عن تنظيم حملة لإخلاء 4500 مستوطن نهار غد الأربعاء.

وأوصى جيش الاحتلال مستوطني كيبوتسات "ناحال عوز، كفار عزة" بإخلائها بالسرعة الممكنة حيث قام 150 مستوطن من أصل 500 يقطنون ناحال عوز بإخلاء بيوتهم.

فيما نقل عن تجمع مستوطنات "شاعر هنيغيف" في الغلاف بأن أكثر من 200 عائلة ستهجر منازلها حتى نهاية هذا اليوم وذلك من الكيبوتسات التي تبعد حتى 4 كم من القطاع.

فيما نقل عن مسئول الطوارئ في كيبوتس "كرميا" في الغلاف أن 80% من المستوطنين أخلوا منازلهم، حيث يصل عدد سكان الكيبوتس إلى 700 مستوطن، تم تخصيص فنادق في القدس لصالح ايوائهم.

بدوره ذكر موقع " سيروغيم " العبري أن آلاف المستوطنين هجروا منازلهم في الغلاف حتى قبل أن يطلق صاروخ واحد من القطاع باتجاههم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :