بايرن ميونيخ يفوز بالدوري الألماني للمرة 33


عمانيات - توج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني للمرة 33 في تاريخه، والحادية عشر على التوالي، بتغلبه على مضيفه كولن (2-1)، مساء اليوم السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب راين إينرجي، في الجولة الختامية للمسابقة.
لم يقبل دورتموند هدية بايرن ميونيخ الذي خسر الاسبوع الماضي ،
ليعود البايرن الى صدارة الدوري بعد أن فرط منافسه بوروسيا دورتموند بالصدارة وتعادل مع ماينز (2-2)، ليحسم النادي البافاري اللقب بفارق الأهداف (15 هدفا)، بعدما تساوى الفريقان في الصدارة ب71 نقطة، بينما تجمد رصيد كولن عند 42 نقطة في المركز ال11.
وكان دورتموند يحتاج إلى الفوز على ماينز لكي يحصد لقب البوندسليجا للمرة الأولى منذ عام 2012، لكنه تعادل بشكل درامي.
وأنقذ البايرن موسمه من الخروج صفر اليدين بعدما ودع دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا، ليعوض جماهيره بالحفاظ على لقب الدوري الألماني للموسم ال11 على التوالي.
افتتح بايرن التسجيل في الدقيقة الثامنة عبر كينجسلي كومان، وعادله كولن عبر ديجان ليوبيسيتش (80)، قبل أن يسجل جمال موسيالا هدف التتويج القاتل (89).
وبهذا اللقب أصبح بايرن أكثر فريق يتوج بعدد مرات متتالية بلقب الدوري في الدوريات الخمس الكبرى (11 لقبا متتاليا).
ويأتي في المركز الثاني، فريق يوفنتوس، الذي توج بالدوري الإيطالي 9 مرات متتالية، ثم أولمبيك ليون، الذي توج بالدوري الفرنسي 7 مرات متتالية.
وبعد انتهاء المباراة أعلن مجلس إدارة نادي بايرن ميونخ إقالة المدير التنفيذي أوليفر كان، والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش، من منصبيهما - واختيار يان كريستيان دريسن ليكون الرئيس التنفيذي الجديد، في حين لم يتم الاستقرار بعد على المدير الرياضي الجديد.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :