تواصل العدوان على جنين وإضراب شامل في الضفة


عمانيات - تواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها على مدينة ومخيم جنين منذ فجر أمس الاثنين، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة، وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المخيم، بمشاركة نحو ألف جندي من جيش الاحتلال ، حيث أسفر العدوان حتى اليوم عن استشهاد 10 فلسطينيين، وإصابة 100 آخرين بينهم 20 في حالة خطيرة.
وقصف الطيران الحربي للاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، حارة الدمج في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، وتواصل التهجير القسري لمئات العائلات من منازلها، وسمعت سلسلة من الانفجارات في حارة الدمج بالمخيم، وذلك في الوقت الذي لوحظ تحليق طائرات مسيرة بشكل مكثف في سماء جنين ومخيمها، فيما تصاعدت أعمدة الدخان في حارة الدمج بعد سماع دوي انفجار قوي.
وعم الإضراب الشامل، اليوم الثلاثاء، الضفة الغربية المحتلة نصرة لمدينة جنين ومخيمها، حيث قمعت قوات الاحتلال المسيرات واعتقلت عددا من الشبان.
وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في عدد من المحافظات بالضفة الغربية، أبرزها نابلس وبيت لحم، عن الإضراب الشامل تضامنا مع جنين ومخيمها.
وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تمكن من إجلاء نحو 3 آلاف فلسطيني من مخيم جنين، بسبب العدوان الإسرائيلي المستمرة منذ فجر أمس الإثنين.
وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه تم إجلاء نحو 500 عائلة فلسطينية من المخيم، مشيرا إلى أن العدد في ارتفاع، حيث أرغمت قوات الاحتلال مئات الفلسطينيين من أهالي مخيم جنين على المغادرة تحت تهديد قصف منازلهم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :