• الرئيسية
  • فن

  • "فاطيما" يستهل عروض فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي لبلدان المتوسط

"فاطيما" يستهل عروض فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي لبلدان المتوسط


عمانيات - على انغام اوبريت "لسة الاغاني ممكنة"، وتحت شعار "السينما ترقص وتغني"، افتتحت مساء امس في مكتبة الاسكندرية، فعاليات الدورة ال39 من مهرجان الاسكندرية السينمائي لبلدان البحر الابيض المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الامير اباظة.
وتحدث في حفل الافتتاح الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزيرة الثقافة المصرية لشؤون السينما، لافتا الى اهمية عقد المهرجان في هذه المدينة التاريخية، التي شهدت اولى اعمال الصناعة السينمائية العالمية والمصرية، واثرت الشاشة العربية بالكثير من الافلام التي ارتكزت في موضوعاتها حول الاستعراض والغناء، وكتبت شهادة ميلاد سينما استطاعت ان تصنع الهوى والهوية من المحيط الى الخليج.
واشاد عبدالجليل بالحضور من صناع افلام وتقنيين ونجوم ومنتجين القادمين من مختلف ارجاء العالم، ليكونوا الى جوار اقرانهم من صناع الافلام المصريين، الذين صنعوا تاريخا ومجدا للفن السابع، وكانوا دائما في طليعة المدافعين عن قضايا الوطن والامة .
واطلق القائمون على دورة المهرجان هذا العام اسم الممثلة الهام شاهين، تكريما على مشوارها الطويل في السينما المصرية، التي اوضحت في كلمتها خلال الحفل، ان هذه اللفتة تأتي تتويجا لمسيرة 40 سنة من التمثيل والانتاج، ثم قامت بمنح الفنان اليوناني المولود بالإسكندرية كوستاس فيرس درع تكريم المهرجان، كما قامت الممثلة نرمين الفقي بتسليم مدحت صالح درع التكريم، وقام المخرج محمد عبدالعزيز بتكريم المنتج الفرنسي جان لوي ديفيد، مثلما جرى ايضا تكريم الممثل الفرنسية كارولين سيلول .
واستهلت عروض المهرجان بالفيلم المعنون "فاطيما" وهو من انتاج المهرجان، كما شارك العديد من نجوم ونجمات السينما المصرية في حفل ندوة تكريم النجمة ليلى علوى،بحضور كل من محمد حميدة ومنال سلامة وخالد زكي وسلوى محمد علي والناقد السينمائي طارق الشناوي والسيناريست محمد الباسوسي وادارها الناقد اشرف غريب .
وتحدثت الهام شاهين في الندوة، عن احدث ادوارها وهو مسلسل "الفريدو" وتجسيدها لشخصية مريضة بالزهايمر، لافتة انها لا تجد نفسها في الادوار السياسية بل عادة ما تعبر عن رايها كمواطنة منتمية لبلدها .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :