برنامج تدريبي حول الكشف على أضرار المركبات الحديثة


عمانيات -

هو موضوع البرنامج التدريبي السادس عشرعلى المستوى العربي للاتحاد الاردني لشركات التامين لعام 2023 بالتعاون مع المركزية للمركبات" تويوتا" والذي سيبدأ يوم الأحد الموافق 15/10/2023

يعقد الاتحاد الاردني لشركات التأمين بالتعاون مع الشركة المركزية للمركبات وتجارة السيارات (تويوتا) البرنامج التدريبي السادس عشر على المستوى العربي لعام2023 بعنوان مبادئ في "المعاينة والكشف على أضرار المركبات الحديثة" من الناحية العملية والذي سيعقد على مدار يومين للفترة من يوم الأحد 15/10/2023 ولغاية يوم الإثنين الموافق 16/10/2023 بواقع (12) ساعة تدريبية .

ويهدف البرنامج التدريبي الذي يعقد للسنة الثانية على التوالي التركيز على التطبيقات العملية والخروج عن الجانب التقليدي في البرامج التدريبية من خلال التركيز على التطبيق العملي من خلال تعريف المشاركين بالمركبات وهيكلها وبنائها وتقسيماتها، وعرض فيديوهات وأوراق عمل حول المركبات بشكل عام وما يتعلق ببنيتها وهياكلها الداخلية وأجزاء المركبات، فيما سيخصص اليوم الثاني من البرنامج الموافق ليوم الإثنين 16/10/2023 للتطبيقات العملية مثل الكشف والمعاينة على عدد من المركبات المتضررة داخل كراجات الشركة المركزية (تويوتا)، وبضمنها المركبات الكهريائية حيث سيتم شرح آلية الكشف وتحديد الأضرار الممكن التعرض لها، ومعاينة حالات عملية لحالات مرورية باشراف مختصين من ادارة الصيانة في الشركة من ذوي الخبرة والكفاءة، وكذلك استعراض الية تعبئة نموذج تقرير الكشف الذي يصدر عن شركة تويوتا عن المركبات المتضررة وما يتضمنه من بنود وكلف الإصلاح وقطع الغيار وآلية تحديد نقصان القيمة وغيرها من التفصيلات التي تهم شركات التامين لمساعدتها في تحديد حجم الضرر وقيمة التعوبض المترتب على الحادث في ضوء التغطيات التأمينية التي توفرها وثائق التأمين المعمول بها.

وجاءت فكرة هذا البرنامج التدريبي بعد زيادة انتشار المركبات الحديثة في المملكة والتي تستخدم فيها تقنيات تكنولوجية متطورة والحاجة الى برامج حاسوبية وخبرات استثنائية لتحديد الاضرار في هذه المركبات في حال تعرضها لأضرار نتيجة اشتراكها في حوادث مرورية وذلك في اطار جهود الاتحاد لتوفير التدريب المتخصص والمستمر للكوادر العاملة في شركات التامين ، سيما وأن فرع تأمين المركبات يأتي في المرتبة الأولى بين فروع التأمين ويشكل ما نسبته35% من اجمالي الاقساط المكتتبة في المملكة ، وكذلك تعاطي غالبية المواطنين مع هذا النوع من التأمين بحكم متطلبات الحياة اليومية وتسجيل ما يزيد عن 160 الف حادث مروري سنويا يراجع أصحابها شركات التأمين للحصول على التعويضات.

وسيغطي محاور البرنامج مجموعة من المحاضرين من المهندسين المتخصصين بالمركبات في الشركة المركزية تويوتا وهم كل من:- المهندس سامر أبو ليل- مدير دائرة البودي والدهان.م. ابراهيم نمر أبو شهاب -مشرف استقبال أول Senior Reception Supervisorم. أحمد محمد محمود البغدادي- مستشار تقني ومنظم عمل Sr. Specialist, Technical Advisor & Controllerم. عمران محمد الطنطاوي - تدريب ودعم فني Service Technical Engineerم. عادل حجير- مشرف تدريب ودعم فني Field Technical Unit Supervisorم. معاذ رحال – مدير الصيانة.
واستقطب البرنامج التدريبي حتى تاريخه (28) مشاركا منهم (24) مشاركا من شركات التأمين المحلية و(3) مشاركين من جهات محلية اخرى بالإضافة إلى مشارك واحد من كادر الاتحاد الأردني لشركات التأمين




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :