غرفة تجارة وصناعة الكويت متمسكة بنصرة فلسطين


عمانيات - أكدت غرفة تجارة وصناعة الكويت أن قضية فلسطين ونصرة شعبها وحماية مقدساتها التزام وجداني تاريخي راسخ للكويتيين، وأن الغرفة - كما المجتمع المدني - متمسكة بنصرة فلسطين وملتزمة بموقفها دعماً وفكراً وجهداً. وأعلنت «الغرفة»، في بيان لها أمس، تضامنا مع غزة وفلسطين حيال ما تتعرض له من عدوان إسرائيلي غاشم، دعم الكويت للشعب الفلسطيني لأنه شقيق وعلى حق، والوقوف ضد النظام الاسرائيلي لأنه محتل عنصري مستبد، مضيفة أن فلسطين فيها «الأقصى» و«القيامة» وثقتنا بأن كل كويتي لن يدخر جهداً لكي يدعم أشقاءه الفلسطينيين.
وفي مقاربة لنتائج ثورة غزة التي «أذهلت العالم كله، وحطمت أسطورة إسرائيل التي لا تهزم»، اعتبرت الغرفة أن جهاد الشعب الفلسطيني بعد «طوفان الأقصى» لن يعود أبداً الى ظروف ما قبله، كما يجب ألّا يظنّ أي بلد عربي أنه في منأى عن تداعيات «طوفان الأقصى»، ورأت أن «الحد الأدنى من وحدة الصف والتنسيق هو الشرط الأساسي لئلا يجرفنا «الطوفان».
وفيما اعتبرت «الغرفة»، في بيانها، أن «الظلم الإسرائيلي المهين والمدعوم بتأييد غربي ممعن في تجاهل الحقيقة هو سبب «الطوفان»، أكدت أن «أي تأجيل جديد لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يعني مزيداً من المخاطر على جهود التنمية في المنطقة والسلم والأمن الدوليين». وحذّرت «الغرفة» من أن «استقرار أوروبا سيكون عرضة لخطر حقيقي إذا تحوّل العالم العربي الى منطقة غليان واضطراب»، منتقدة ما يشهده العالم اليوم من دكتاتورية إعلام تزوّر الوقائع وتجعل الجهاد للحرية إرهاباً والمحتل الغاشم ضحية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :