44% من الإسرائيليين يؤيدون إعادة الاستيطان في غزة


عمانيات - أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، نشر مساء السبت، أن الحرب الإسرائيلية على غزة المتواصلة منذ 43 يوما ولا تبدو نهايتها ماثلة في الأفق، فتحت شهية إسرائيليين لإعادة الاستيطان في القطاع المحاصر، فيما أكد أكثر من ثلث الإسرائيليين أن توجهاتهم السياسية أصبحت أكثر تشددا بعد الحرب على غزة، بحيث باتوا يتبنون مواقف اليمين.
ووفقا للاستطلاع الذي أجراه مركز "مدغام" لصالح القناة 12 الإسرائيلية، فإن 44% من الإسرائيليين يؤيدون إعادة الاستيطان في غزة في نهاية الحرب على القطاع، فيما عبّر 39% من المشاركين في الاستطلاع عن معارضتهم لذلك، في حين قال 17% إنهم لا يعرفون الإجابة عن هذا السؤال.
وسُئل المستطلعة آراؤهم عما إذا كان ينبغي إجراء انتخابات جديدة في "إسرائيل" بعد الحرب، فأجاب 58% من جميع الذين شملهم الاستطلاع أنه ينبغي تنظيم انتخابات جديدة، مقارنة بـ19% بعتقدون أن الحكومة الحالية يجب أن تستمر في السلطة رغم الإخفاقات التي ظهرت في هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
في المقابل، قال 13% من المشاركين في الاستطلاع إنهم يؤيدون تشكيل حكومة بديلة دون إجراء انتخابات جديدة، على أن يترأسها أحد قيادات الليكود بدلا من رئيس الحكومة الحالي، بنيامين نتنياهو، في حين قال 10% إنهم لا يعرفون الإجابة عن هذا السؤال.

"ما الذي يجب أن يحدث في غزة في نهاية الحرب؟"

وفي بداية الاستطلاع، طلب المشاركون بالإجابة عن سؤال حول "ما الذي يجب أن يحدث في غزة في نهاية الحرب؟"، فأجاب 32% بضرورة بقاء إسرائيل بشكل دائم في قطاع غزة وتجديد الاستيطان (بدعم 53% من الأشخاص الذين وصفوا أنفسهم بأنهم من أنصار نتنياهو مقارنة بـ13% من معارضيه).




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :