اتفاق على هدنة إنسانية في غزة ل 4 أيام تشمل تبادل أسرى


عمانيات - تم المصادقة على صفقة تبادل أسرى مع حماس، والاحتلال الاسرائيلي تشمل إطلاق سراح 50 من الرهائن المحتجزين في قطاع غزة، فيما قالت حركة "حماس"، إنه " بعد مفاوضات صعبة ومعقدة نعلن عن توصلنا لاتفاق هدنة إنسانية لـ4 أيام بجهود قطرية ومصرية".
وأعلنت وزارة الخارجية القطرية عن التوصل لاتفاق هدنة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، قائلة أن الاتفاق سيسمح بايصال مساعدات انسانية أكثر لقطاع غزة.
كما ستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الانسانية.. وأكدت قطر استمرار مساعيها الدبلوماسية لخفض التصعيد وحقن الدماء وحماية المدنيين، مثمنة بهذا الصدد الجهود التي بذلتها جمهورية مصر العربية الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية في دعم جهود الوساطة وصولاً إلى هذا الاتفاق".
ولم يحدد البيان عدد الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم لكنه يشير على ما يبدو إلى أن العدد سيزيد كلما طال أمد اتفاق الهدنة.
وبموجب الهدنة يتم وقف حركة الطيران في الجنوب على مدار الأربعة أيام، ووقفها في الشمال لمدة 6 ساعات يوميا.
كما يلتزم الاحتلال بعدم التعرض لأحد في كل مناطق القطاع، وضمان حرية حركة الناس من الشمال للجنوب عبر شارع صلاح الدين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :