• الرئيسية
  • فلسطين

  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 17 ألفا و177 شهيدا

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 17 ألفا و177 شهيدا


عمانيات - ذكر متحدث باسم وزارة الصحة في غزة، اليوم، بارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 17 ألفا و177 والجرحى إلى 46 ألف شخص بجروح متفاوتة، إلى جانب آلاف المفقودين، مع استمرار العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي وقت دخلت الحرب على غزة يومها الـ62، شهدت عدة محاور وتحديدا في منطقة خانيونس وجباليا اشتباكات ضارية بين الفصائل المسلحة وقوات الاحتلال التي تواصل ارتكاب المجازر بحق المدنيين في مختلف أنحاء القطاع؛ وصعّد الطيران الإسرائيلي من غاراته التي استهدفت المربعات السكنية، فيما قصفت المدفعية المناطق المأهولة ومحيط مراكز إيواء النازحين، فيما ذكرت مصادر محلية أن قصفا استهدف مخيم يبنا للاجئين، بالقرب من الحدود مع مصر، جنوبي مدينة رفح، جنوبي القطاع.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل 3 جنود إضافيّين في اشتباكات في غزة، لترتفع بذلك حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي من الجنود والضبّاط إلى 414 منذ بدء الحرب.

وشدّدت منظمة "أوكسفام" للإغاثة والتنمية على أن "ما يُسمّى بالمناطق الآمنة التي أنشأتها إسرائيل داخل غزة، غير محمية، ولا موثوقة، ولا يمكن الوصول إليها".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :