• الرئيسية
  • فلسطين

  • استشهاد 6 فلسطينيين منهم طفل مريض إثر اقتحام الاحتلال لجنين

استشهاد 6 فلسطينيين منهم طفل مريض إثر اقتحام الاحتلال لجنين


عمانيات - استشهد 5 شبان وطفل وأصيب 5 أشخاص على الأقل بجروح بينها خطيرة في جنين، وذلك جراء تعرضهم للقصف من قبل طائرة مسيّرة للاحتلال وإطلاق نار من القوات المقتحمة صباح اليوم الثلاثاء؛ كما اعتقل الاحتلال خلال عدوانه على جنين أكثر من 70 شخصا بينهم نساء.

وكان آخر الشهداء فؤاد عماد عباهرة (36 عاما) إثر منع الاحتلال سيارة الإسعاف من نقله إلى المستشفى لمدة نصف ساعة بعد إصابته في الفخذ وتركه دون علاج حتى استشهد، والشهيد الطفل المريض أحمد محمد سمار (13 عاما) بعد إعاقة الاحتلال وصوله لتلقي العلاج في مستشفى الشهيد خليل سليمان أثناء العدوان على جنين؛ حسبما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أكثر من 70 شخصا خلال عدوانها المستمر على مخيم جنين، ويأتي ذلك بعد أن اقتحم جيش الاحتلال جنين ومخيمها منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء حتى عصر اليوم، وسط تبادل إطلاق نار مع شبان فلسطينيين واعتقال عدد من الشبان.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك" و"حرس الحدود"، عصر اليوم الثلاثاء، بيانا جاء فيه إنه "بدأنا الليلة بعملية ضد الإرهاب في مخيم ومدينة جنين، طائرة مسيّرة هاجمت خلية مخربين ألقت عبوات ناسفة تجاه قواتنا، حتى الآن رصدنا أسلحة وذخيرة وورشة تصنيع للعبوات ودُمرت".

وأشار جيش الاحتلال في بيانه إلى أنه حتى الآن تم توقيف العشرات المشتبهين.

وأفاد مدير مستشفى جنين وسام بكر في وقت سابق، بأن أربعة شبان، وصلوا المستشفى، جراء استهدافهم بشكل مباشر، من قبل طائرة مسيرة، عرف منهم: رفيق الدبوس، ومحمود أبو سرور، وبكر صديق زكارنة، وثائر أبو التين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وصول 4 شهداء إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي نتيجة العدوان الإسرائيلي على جنين، ولاحقا أفادت الوزارة باستشهاد شاب إثر منع الاحتلال سيارة الإسعاف من نقله إلى المستشفى، وأكدت استشهاد الطفل المريض أحمد محمد سمار (13 عاما) بعد إعاقة الاحتلال وصوله لتلقي العلاج.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :