23708 شهداء حصيلة العدوان على غزة منذ 7 اكتوبر


عمانيات - ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في اليوم الـ98 من العدوان ، إلى 23708 شهداء و60005 جرحى منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وقالت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، إنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 151 شهيدًا و248 إصابة ممن وصلوا إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضيّة.
وأشارت وزارة الصحة إلى عددٍ من الشهداء لا زالو تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.
وكان المتحدث باسم وزارة الصحة د.أشرف القدرة لفت إلى تكدّس النازحين في مراكز الإيواء في ظل هذه الأجواء الباردة وانتشار الأمراض التنفسيّة والجلديّة وأمراض معديّة أخرى، محذّرًا من خطر الموت لأكثر من 1.9 مليون نازح.
وطالب كافة المؤسسات الدولية باجراءات عاجلة ومركزة لمنع الكارثة المحدقة بهم.
كما طالب الجهات الدولية بارسال الفرق الطبية والمستشفيات الميدانية للمساهمة في انقاذ حياة الجرحى.

وناشد كافة الأطراف بالعمل على إحداث تغيير جذري في آليات خروج الجرحى للعلاج بالخارج وإدخال المساعدات الطبية التي تلامس الاحتياجات الضرورية والعاجلة للمستشفيات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :