فنانون ينعون الفنانة السورية ثناء دبسي


عمانيات - نعى فنانون زميلتهم الفنانة السورية ثناء دبسي، التي توفيت مساء الثلاثاء عن عمر يناهز 83 عاما، بعد معاناة مع المرض.
وقدمت الفنانة الراحلة أعمالا تلفزيونية وإذاعية وسينمائية ومسرحية، كثيرة ورائدة وساهمت في تأسيس المسرح القومي في سورية، وأبرز أعمالها مسلسل «أولاد القيمرية»، و«الشمس تشرق من جديد»، و«سيرة آل الجلالي»، و«البيت القديم»، و«القناع»، و«بنات العيلة»، وكذلك «عصي الدمع»، «زمن العار»، و«وراء الشمس»، و«رحلة المشتاق».
وقالت الفنانة منى واصف واصف في نعي زميلتها وصديقتها «حزينة بفقدانك أيتها الطيبة الدافئة.. وقبلة أطبعها على جبينكِ وعلى يديكِ الرقيقتين.. السيدة الكبيرة ثناء دبسي لروحك الحب والسلام ولعائلتك ولنا العزاء والصبر.. ثناء دبسي أحبك جدا».
فيما كتبت أمل عرفة على «إنستغرام» لا عزاء يكفي عندما تغيب هذه السيدة.. لم أرَ فيها خلال كل مرحلة التقائي بها إلا النبل والأخلاق الرفيعة والحنية الحقيقية.. عزائي الكبير لزوجها أستاذنا سليم صبري.. لابنتها رفيقة اليام الحلوة والاكتشاف والدهشة الفنانة يارا صبري ولأخوتها جميعاً ولخالتهم السيدة ثراء دبسي إذن.. رحلت الراقية ثناء دبسي الحزن كبير جداً .. أتمنى لك رحمات واسعة تستحقينها من رب الوجود.. وداعا.. ثناء دبسي». مها المصري من جهتها ودعت بعبارات مؤثرة الفنانة الراحلة وكتبت «الحبيبة الغالية على قلبي وقلب الجميع ثناء دبسي في ذمة الله، خبر رحيلك موجع فنانة وإنسانة في غاية الرقي حنونة وطيبة وقامة فنية لا تعوض كان إلي الشرف إني كون معك من طفولتي وكنتي تخافي علي وتوصليني عالبيت إنتي والغالي على قلبي الأستاذ سليم صبري وأخر لقاء كان بيناتنا ببنات العيلة كنت شوف فيكي الأم والأخت والصديقة الله يرحمك ويجعل مأواكي الفردوس الأعلى من الجنة عزائي للغالي سليم صبري وللغالية ريم ولثائر وللحبيبة والصديقة يارا.. الله يصبر قلبك ياحبيبتي وعزائي للغالي ماهر صليبي وللوسط الفني ولجميع الزملاء رح تبقي بقلوبنا ياحبيبتي».
وكتب سلوم حداد «وفاة الفنانة القديرة ثناء دبسي عن عمر ناهز 83 عاماً في فيديو قديم يعبر عن الحب الكبير .. الممثل سليم صبري والذي إشتهرَ بدور مالك بيك الجوربار في فيديو جميل وهو يسقي الزرع في منزله و الأجمل في الفيديو نظرات زوجته الفنانة ثناء دبسي والتي مليئة بالحب و الحنان و الرومانسية». وأضاف حداد مسترجعا إحدى لقاءات الفنان سليم صبري «مِثال للحب الخالد في القلوب ومن إحدى تصريحات الفنان سليم صبري عن زوجته زوجتي لديها مشاكل بشبكية العين يا ريت بقدر أعطيها عيني بس طبيـاً مستحيل، وأنا لا أتخيل حياتي بدونها لأن أنا وهي واحد».




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :