• الرئيسية
  • محطة

  • الماجستير للقاضي العوامرة عن " احكام الصغر والجنون" بتقدير امتياز

الماجستير للقاضي العوامرة عن " احكام الصغر والجنون" بتقدير امتياز




حصل القاضي الشرعي بمحكمة جنوب عمان الشرعية الإبتدائية محمود العوامرة العبادي اليوم الأحد على درجة الماجستير في الفقه المقارن من كلية الشريعة بجامعة جرش بتقدير امتياز عن رسالته الموسومة ب ( أحكام الصغر و الجنون في قانون الأحوال الشخصية الأردني رقم" ١٥" لعام ٢٠١٩ "دراسة فقهية مقارنة").
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور حسن شموط رئيسا ومشرفا والأستاذ الدكتور عبد الله الصيفي مناقشا خارجيا والدكتور اقبال ابداح مناقشا داخليا.
و هدفت الرسالة التي حظيت بالإشادة من قبل لجنة المناقشة إلى بيان مفهوم الصغر والجنون في الفقه الإسلامي وبيان الجانب التطبيقي الذي يظهر من خلاله أحكام تصرفات الصغير والمجنون؛ وبيان رآي المذاهب الفقهية بها مقارنة بقانون الأحوال الشخصية الأردني النافذ بشكل تفصيلي ودقيق ويشمل اغلب حالات التصرفات.
وتوضح الرسالة للعاملين في جهاز القضاء الشرعي من قضاه و محامين كيف تعامل قانون الأحوال الشخصية الأردني مع حماية تصرفات الصغير والمجنون.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :