أكثر من 80 % من الأسر في غزة تفتقر إلى المياه الآمنة والنظيفة


عمانيات - أفادت الأمم المتحدة، الثلاثاء، نقلا عن الشركاء في المجال الإنساني ولا سيما الذين يعملون في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في غزة عن ظروف صعبة للغاية وسط ارتفاع مستويات النزوح والاكتظاظ في الملاجئ.
ووفقاً لآخر تقييم لهؤلاء الشركاء، يتقاسم حوالي 340 شخصاً مرحاضاً واحداً، ويوجد دش واحد لحوالي 1300 شخص في المتوسط فيما يفتقر أكثر من 80 بالمئة من الأسر في غزة إلى المياه الآمنة والنظيفة.
وأضافت الأمم المتحدة، في بيان صحفي، أن صندوق اليونيسف يقوم بتوفير الوقود لتشغيل آبار المياه العامة والخاصة ومحطات تحلية المياه، مشيرا إلى أنه وفي الفترة ما بين 15 و28 شباط، جرى توفير المياه النظيفة للشرب والاستخدام المنزلي لأكثر من 1.3 مليون شخص من خلال توفير اليونيسف لما يقرب من 110 ألف لتر من الوقود للأجزاء التي يمكن الوصول إليها في جنوب غزة، بما في ذلك دير البلح وخان يونس ورفح والمناطق الوسطى.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :