إيران أطلقت 300 مسيرة وصاروخ على "إسرائيل " 99 % تم صدها


عمانيات - قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائلي أن إيران أطلقت 300 مسيرة وصاروخ على "إسرائيل "، 99 % تم صدها .
وشنت إيران، مساء السبت، هجوما بواسطة عشرات الطائرات الهجومية المُسيرة والصواريخ باتجاه "إسرائيل"، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي والحرس الثوري الإيراني، فيما شهدت مناطق واسعة في الكيان عمليات اعتراض للدفاعات الجوية الإسرائيلة أعقبت دوي صافرات الإنذار، بما في ذلك في الجولان المحتل والجليل والنقب والقدس.
وأكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن عمليات الاعتراض مستمرة وأن الحدث لم ينته كليا، مشيرا إلى "نحو 200 تهديد جوي أطلق باتجاه إسرائيل منها صواريخ باليستية ومجنحة وطائرات مسيرات"، كما أكد "سقوط صاروخ في قاعدة للجيش الإسرائيلي في الجنوب تسبب في أضرار مادية طفيفة في البنية التحتية"، وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن الهجوم الإيراني شمل نحو 100 صاروخ باليستي.
يأتي ذلك في أول هجوم مباشر من هذا النوع تشنّه إيران ضد إسرائيل، بعد حوالي أسبوعين على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق والذي أسفر عن مقتل قيادات في الحرس الثوري الإيراني، من بينهم قائد "فيلق القدس" في سورية ولبنان، محمد رضا زاهدي، في هجوم نسبته إيران لإسرائيل وتوعدتها بالرد.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :