" القدس في عيون الهاشميين" كتاب جديد للزميلة نوف الورّ


عمانيات - ضمن احتفال الاردنيين باليوبيل الفضي للملك

" القدس في عيون الهاشميين"
كتاب جديد للزميلة نوف الورّ

صدر حديثاً للزميلة الصحفية نوف الور كتاب بعنوان "كما يرونها..القدس في عيون الهاشمين" والصادر عن دار البيروني للنشر والتوزيع.

وقالت الور في مقدمة الكتاب الذي جاء إصداره تناغما مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية "لهذا جاء...
احتفاء باليوبيل الفضي لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم صاحب الوصاية العادلة والشرعية والتاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي المقدسة، ولان "بوصلتنا ستبقى فلسطين.. وتاجها القدس" تجسيدا لخطابه الوطني، جاء هذا الكتاب ليتحدث من هناك حيث تجثو قبلة المسلمين الاولى، وقبلة المسيحيَّين الوحيدة".
ويأتي هذ الكتاب توثيقا لحوارات ولقاءات صحفية كانت قد أجرتها الور تدور في فلك العناية الهاشمية بالقدس، ووصايتهم العادلة والشرعية والتاريخية للمقدسات المسيحية والاسلامية فيها، وتجسيدا حقيقيا لرسائل المحبة و العيش بين اهل ضفتي نهر الاردن، رغم كل الظروف والتحديات في المنطقة.
وعمل الكتاب خلال فصوله الثلاثة على حمل رسائل مقدسية وايصالها الى العالم من خلال نشرها كحلقات حوارية في صحيفة "الدستور" الاردنية، وجاء في الفصل الاول بالكتاب الكثير من الوفاء لزملاء المهنة، وتحديدا لروح الشهيدة شيرين ابو عاقلة التي قضت شهيدة الحقيقة، وحديث مع شقيقها طوني.
يقع الكتاب، الذي كتب تقديمه مؤسس ومدير مركز التعايش الديني الاب نبيل حداد، في 136 صفحة وتضمن أراء لعدد من العلماء ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.
ومتابعة لمشاعر الفلسطينيين والاردنيين لافراح الأردن بزفاف ولي العهد سمو الأمير الحسين والأمير رجوة، ومناسبات وطنية أردنية عديدة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :