• الرئيسية
  • برلمان

  • الطراونة يتسلم دعوة تركية للمشاركة في مؤتمر "برلمانيون لأجل القدس"

الطراونة يتسلم دعوة تركية للمشاركة في مؤتمر "برلمانيون لأجل القدس"


عمانيات - أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أهمية قيام السائح التركي بزيارة القدس عبر الأراضي الأردنية كخطوة تؤكد مواقف كلا البدين تجاه الأشقاء الفلسطينيين.
وقال خلال استقباله اليوم، السفير التركي لدى المملكة مراد قرة غوز، أن الأردن وتركيا تربطهما علاقات متينة، ويجب العمل نحو عكسها على أرض الواقع بما يحقق مصالح البلدين والشعبين، ويخدم قضيتنا الرئيسية-القضية الفلسطينية.
وسلم السفير التركي رئيس مجلس النواب دعوة رسمية من نظيره التركي بن علي يلدريم، للمشاركة في أعمال المؤتمر الثاني لرابطة "برلمانيون لأجل القدس" والذي سيعقد منتصف كانون الأول المقبل تحت عنوان "القدس هي العاصمة الوحيدة والحقيقية لفلسطين".
واكد الطراونة اهمية تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين، والتي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه الرئيس رجب طيب أردوغان لمستوى متطور من التقارب حيال عديد القضايا والملفات في المنطقة.
وفي جانب التعاون الاقتصادي والسياحي أكد الطراونة أهمية العمل على تصويب أي اختلال في العلاقات التجارية، حيث إن لدى الأردن وجهة نظر محقة وسبق وأن قدمها المختصون للجانب التركي، داعياً إلى تعزيز التعاون السياحي وأن يكون الأردن مقصداً للسائح التركي.
من جهته ، أكد السفير التركي تفهم بلاده لموقف الأردن حيال اتفاقية التجارة الحرة، مؤكداً أن هذا الأمر مدار بحث وتدارس في بلاده، لافتاً إلى أن تركيا حريصة على تحقيق الاستفادة المرجوة لكلا البلدين من الاتفاقية.
وقال إن الأردن وتركيا تجمعهما مواقف مشرفة حيال القضية الفلسطينية، وأن الحديث عن مجيء السائح التركي عبر الأردن محط دراسة وبحث لدى بلاده، لافتاً الى أن هناك عوامل تتعلق بكلف الطيران والضرائب، وهو أمر يستدعي من الجانب الأردني تقديم خطوات تحفيزية للسائح التركي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :