"فيلادلفيا" تحصل على مركز متقدم بين الجامعات الاردنية


عمانيات -
حصلت جامعة فيلادلفيا على مركز متقدم في التصنيف العالمي -كيو إس في المنطقة العربية للعام 2019QS Regional Ranking (Arab World) حيث تقدمت على الجامعات الأردنية من المستوى التاسع الى الثامن، ومن المستوى الرابع الى الأول على مستوى الجامعات الخاصة. وقد أعرب رئيس جامعة فيلادلفيا الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم عن اعتزازه وتقديره للانجاز المتقدم الذي حققته جامعة فيلادلفيا مهنئاً طلبتها والعاملين فيها من أكاديميين واداريين على هذا الإنجاز المتقدم.

ومن الجدير بالذكر ان تقدم جامعة فيلادلفيا من حيث التصنيف على مستوى هذا المقياس من شأنه أن يعكس المستوى العلمي الرفيع للجامعة وحرصها دوماً على توفير البيئة الأكاديمية المتميزة لطلبتها. حيث يعد تصنيف كيو أس العالمي من أهم ثلاث تصنيفات عالمية للجامعات والذي تصدره سنويا المؤسسة البريطانية "كواكاريلي سيموندز" المعروفة باسم QS، والتي تعد أكبر المؤسسات المنوطة بتصنيف الجامعات المختلفة دوليًّا.

وتأتي أهمية هذا التصنيف للجامعات في عملية تقييم برامجها وخريجيها، والذي من شأنه ان يؤثر على الطلبة وأولياء أمورهم من حيث المايير والسمعة المتقدمة التي تعكسها الجامعة عند اختيار الجامعات يخططون للالتحاق بها ، حيث تعتبر معايير التصنيف مؤشرات عملية وعلمية عن جودة البرامج الأكاديمية والشهادات.هذا وقد حصلت الجامعة على مدار سبع سنوات المرتبة الأولى على مستوى الجامعات الخاصة في كل من تصنيف ويبومتريكس وتصنيف Uni-Rank في التقييم الإسترالي (4ICU) المعتمدون دولياً على مستوى الجامعات والمعاهد العالمية .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :