بومبيو وماتيس سيتحدثان عن السعودية أمام مجلس الشيوخ


عمانيات - - يُخاطب وزيرا الخارجيّة والدفاع الأميركيّان مايك بومبيو وجيم ماتيس مجلس الشيوخ الأميركي الأربعاء بشأن المملكة العربية السعودية، بحسب ما ذكر الإثنين مصدر في مجلس الشيوخ.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجيّة في مجلس الشيوخ السناتور بوب كوركر للصحافيّين إنّ من المتوقّع أن يتحدّث الوزيران خلال جلسة مغلقة للمجلس.

وهذا السناتور الجمهوري المنتقد لدونالد ترامب قال أيضًا إنّه يأمل في حضور مديرة وكالة المخابرات المركزيّة الأميركيّة "سي آي إيه" جينا هاسبل، وذلك في وقت كان الرئيس الأميركي قد شكّك في استنتاجات وكالة الاستخبارات والتي مفادها أنّ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو من أمر بقتل الصحافي جمال خاشقجي في اسطنبول أوائل تشرين الأوّل/أكتوبر المنصرم.

واعتبر كوركر في هذا السياق أنّ من المهمّ "الاستماع إلى الإدارة حول الاتّجاه الذي تتّخذه الأمور".

وتأتي مداخلة كلّ من بومبيو وماتيس، في وقت يستعدّ السناتور بيرني ساندرز لإعادة تقديم مشروع قرار لوقف المساعدات العسكريّة الأميركيّة للتحالف الذي تقوده السعوديّة ضدّ المتمرّدين الحوثيّين في اليمن. (وكالات)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :