توتر أمني في لبنان على خلفية قرار باعتقال وزير أسبق


عمانيات -

توترت الأوضاع في بلدة الجاهلية في قضاء الشوف جنوب بيروت، إثر قيام قوة أمنية بمحاولة إحضار رئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير الأسبق وئام وهاب، على خلفية التصريحات الأخيرة التي تضمنت شتائم واتهامات بحق رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، ووالده الراحل رفيق الحريري، وتسببت بتوترات أمنية طائفية ومذهبية مع ظواهر مسلحة طيلة الأيام الثلاثة الماضية في بيروت ومنطقة الشوف.

وحاصر فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي منزل وهاب، ما أدى إلى اشتباك بين العناصر وحاجز تابع لأمن وهاب، وسط انتشار أمني كبير لمناصري وهاب في البلدة، إضافة إلى انتشار أمني للجيش اللبناني في محيط البلدة.

ودعا وهاب في تسجيل صوتي وصل إلى "العربي الجديد"، مناصريه للنزول إلى الشارع وقطع الطرقات كل في منطقته، ردًا على فرع المعلومات ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، اللذين "يحاولان الاعتداء على كراماتنا وانتهاك حرمة بيوتنا"، متهماً الحريري ومدّعي عام التمييز القاضي سمير حمود، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان بـ"التخطيط لاغتياله".







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :