هل فرنسا على موعد مع ثورة جديدة ؟


عمانيات -

أغلقت السلطات الفرنسية، 19 محطة بمترو الأنفاق، بسبب ما تتعرض له العاصمة باريس من أعمال شغب ومظاهرات احتجاجية، بحسب ما أعلنته قناة "العربية".

واندلعت مواجهات عنيفة بين عناصر الشرطة الفرنسية، ومتظاهري "السترات الصفراء"، خلال احتجاجات شعبية شهدتها العاصمة باريس، أسفرت عن اعتقال100 شخصًا اليوم السبت.

وقدتحول احتجاج فرنسي على ارتفاع الضرائب وتكاليف المعيشة إلى شغب، السبت، في العاصمة باريس، وسط اصطدام بين الشرطة ومحتجي السترات الصفراء، في مواجهات اعتبرتها صحيفة "لوبوان" بمثابة نذر ثورة بالنظر إلى المستوى غير المسبوق للعنف والاحتقان.
واعتقلت الشرطة أكثر من 100 متظاهر، وبدأ المتظاهرون الغاضبون من ارتفاع الضرائب فى إشعال الحرائق وتدوين كتابات على قوس النصر وألقوا الحجارة على الضباط، كما رفع المتظاهرون ألواحا أخرى فى وسط شارع قريب من قوس النصر، وأضرموا النار فى الحطام. حسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :