افتتاح معرض الفنانة التشكيلية صدوف السالم


عمانيات - تتناول أعمال الفنانة التشكيلية صدوف السالم المعروضة في جاليري رأس العين معالم مختلفة من عمان القديمة، إضافة الى عدد من الشواهد الحاضرة في الجغرافيا الاردنية.

ومن خلال المعرض الذي افتتحه امين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مساء أمس، ويحتوي على 40 لوحة فنية رسمت في فترات متباعدة ، تستحضر الفنانة السالم معالم معمارية وتراثية مثل: سوق منكو، وفندق فيلادلفيا، وقلعة عمان، ومطعم هاشم، درج اللويبدة، وسوق الخضار. كما تبين لوحات المعرض الذي يحمل اسم (لوحة عبر الأردن الثاني ) مئذنة المسجد القديمة، إضافة إلى الكنيسة، مع التركيز على النوافذ الصغيرة والكبيرة في بيوت عمان القديمة باحتفاء واضح بالتفاصيل داخل تلك البيوت في تجربة لونية لها موسيقاها الخاصة.

وقالت الفنانة السالم ان أعمالها تركز على البيت تحديدا بجميع تفاصيله الداخلية والخارجية، إضافة الى الأبواب والنوافذ التي ترى أنها تعبر عن ساكني هذه البيوت القديمة، مضيفة ان كل بيت يختلف عن الآخر من حيث القصة والسكان.

واضافت ان لوحتها تسجل التاريخ من خلال منظور فني خاص مع الاهتمام بالانطباع الشخصي بأسلوب بسيط، ومنطقي يحاكي جماليتها.

والفنانة درست التصميم في بريطانيا عام 1986، وعملت في مجال التصميم الداخلي في الاردن والسعودية، ولها عدة معارض جماعية محلية وعربية، وحصلت على عدة جوائز... بترا




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :