النشامى يسعى لتغيير التاريخ بالبطولة الاسيوية


عمانيات - تتجه أنظار عشاق منتخب النشامى صوب ملاعب الإمارات حيث الحضور الرابع للمنتخب في كأس اسيا التي ستقام من 5 كانون الثاني ولغاية الأول من شباط من العام المقبل .
ويأمل نجوم المنتخب بتقديم أداء مشرف يليق بسمعة الكرة الأردنية وتحقيق إنجاز يفوق المشاركات السابقة، حيث تمكن المنتخب من التأهل للدور الثاني في مناسبتين وودع من الدور الأول مرة وحيدة .
وكالعادة وقع النشامى في مجموعة تضم منتخبين عربيين بالإضافة لمنتخب عملاق غيرعربي ،حيث حل بالمجموعة الثانية والتي تضم سوريا وفلسطين وأستراليا . وتقدم الأنباط في هذا التقرير ملخص لمشاركات المنتخب السابقة بالبطولة والمواجهات التي خاضها أمام عمالقة القارة والأرقام القياسية التي حققها. تأهل النشامى لأول مرة للبطولة الأسيوية في عام 2004 بالبطولة التي أقيمت في الصين وأشرف على تدريب المنتخب انذاك المصري المرحوم محمود الجوهري وإستطاع تحقيق نتائج على سوية عالية حيث حقق فوز وحيد بالدور الأول على منتخب الكويت بهدفين مقابل لا شيئ وتعادل سلباً أمام كوريا الجنوبية والإمارات ، وبحصوله على 5 نقاط تمكن من التأهل كمركز ثاني ليلاقي الساموراي الياباني بالمباراة التي إنتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 ليتأهل اليابان بفارق ركلات الترجيح .
المشاركة الثانية كانت في 2011 بالبطولة التي أقيمت في قطر تحت قيادة العراقي عدنان حمد حيث وقع النشامى بمجموعة تضم كل من اليابان والسعودية وسوريا ، وحقق المنتخب التأهل كمركز ثاني بفارق الأهداف عن اليابان بعد ان بدأ بالتعادل الايجابي 1-1 امام الكمبيوتر الياباني ومن ثم حقق الفوز على السعودية بهدف نظيف وختم الدور الأول بالفوز على سوريا 2-1 ليحصل بذلك على 7 نقاط . وودع البطولة من الدور الثاني بعد تلقيه الخسارة الأولى بتاريخ البطولة من أوزبكستان بنتيجة 2-1 .
المشاركة الثالثة في 2015 بالبطولة التي أقيمت باستراليا بقيادة الأنجليزي رأي ويليكنز حيث حل منتخبنا بمجموعة العراق وفلسطين واليابان وكانت النسخة الأسوء في تاريخ المشاركات حيث ودع المنتخب من الدور الأول بعد الخسارة من اليابان بهدفين مقابل لا شيئ وتلقى خسارة بهدف وحيد من العراق لتكون أول هزيمة من منتخب عربي فيما حقق الفوز الأكبر على منتخب فلسطين الشقيق بخماسية مقابل هدف وحيد . أرقام النشامى في اسيا .. سجل النشامى 13 هدف وتلقى 9 اهداف .
خاض النشامى 11 مباراة 6 منها امام منتخبات عربية و5 أمام دول شرق اسيا منها ثلاث لقاءات أمام اليابان. أول هدف بالنهائيات سجله خالد سعد بمرمى الكويت 2004 وحصل على أفضل لاعب بالمباراة .أول سوبر هاتريك سجل للمهاجم حمزة الدردور في مرمى فلسطين 2015، أول بطاقة حمراء كانت من نصيب المدافع فيصل إبراهيم أمام منتخب الكويت 2004 ،اللاعب الوحيد الذي خاض جميع المباريات الحارس العملاق عامر شفيع الذي يأمل أن يحطم أرقام جديدة بالبطولة المقبلة .

الانباط




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد