اسعار النفط تتراجع عالميا


عمانيات - تراجعت أسعار النفط العالمية مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الاثنين لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، بفعل مخاوف دخول الاقتصاد العالمي في ركود الأمر الذي سوف يؤثر بالسلب على مستويات الطلب على النفط .
وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 51.13 دولارا للبرميل من مستوى الافتتاح 51.25 دولارا ،وسجل أعلى مستوى 51.48 دولارا ،وأدنى مستوى 51.06 دولارا . ونزل خام برنت إلى مستوى 60.15 دولارا للبرميل من مستوى الافتتاح 60.25 دولارا، وسجل أعلى مستوى 60.47 دولارا ،وأدنى مستوى 60.08 دولارا . وتسيطر على سوق النفط في الوقت الحالي مخاوف حيال دخول الاقتصاد العالمي في ركود ، خاصة بعد صدور عديد البيانات الاقتصادية التي تؤكد على ضعف النمو الاقتصاد في الصين "ثاني أكبر اقتصاد بالعالم " وفى أوروبا "رابع أكبر اقتصاد بالعالم".
ودخول الاقتصاد العالمي في ركود يعني بلا أدنى شك ضعف مستويات الطلب على النفط ، وهو ما سوف يؤدي إلى صعوبة تحقيق التوازن بالسوق ، بالرغم من اتفاق أوبك الأخير لخفض الإنتاج ، حيث قد تحتاج السوق إلى خفض أكبر فى مستويات الإنتاج.
من ناحية أخرى انخفض الإنتاج الأمريكي بحوالي 100 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع المنتهي 7 كانون الأول الجاري ، لينزل إجمالي الإنتاج الأمريكي إلى 11.6 مليون برميل يوميا .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :