الهلال الأحمر القطري يجري عمليات قسطرة للاجئين في الاردن


عمانيات - أجرى فريق البعثة الطبية الممثل للهلال الأحمر القطري، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية في مستشفى الجامعة الأردنيّة للسنة الثانية على التوالي عدداً من عمليات القسطرة التشخيصية وتوسيع وزرع الشبكات ضمن مشروع قسطرة القلب للكبار وحملة علاج اللاجئين في الأردن.
وتنوعت جنسيات المستفيدين الذين أجري لهم عمليات القسطرة ما بين سوريين وعراقيين وغزيين مقيمين في الأردن إضافة إلى عدد من المرضى الأردنيين.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع والذي تمّ بإشراف أمين عام الهلال الأحمر القطري علي الحمادي تجسيداً للواجب الإنساني والأخلاقي تجاه المرضى غير القادرين على دفع تكاليف مثل هذه العمليات.
وثمن مدير عام مستشفى الجامعة الدكتور عبد العزيز الزيادات هذا النمط الإنساني من التّعاون الطبي والجهود المقدّمة في هذه العمليات, وفرص تبادُل الخبرات بين الفريق القطري والفريق الفني في مستشفى الجامعة في هذا الحقل الطبي.
وأكد زيادات أن المستشفى قام بتوفير كل ما يلزم من مكان وكوادر طبية ومعدات لإنجاح الحملة وتمكين الفريق القطري من القيام بمهمته.

من جانبه بين ممثل مؤسسة حمد الطبية الدكتور عبد الرحمن عرابي أن هذا المشروع والذي يضم فريقاً طبيّاً ممثلاً بعدد من الأطباء أصحاب الكفاءة والخبرة في طب القلب التداخلي والقلب العام يُقدّم على مرحلتين الأولى كانت خلال الأسبوع الماضي وتضمّنت عمل زيارة لمقر أطباء بلا حدود في محافظة إربد لإجراء فحص للحالات وتقديم الاستشارات الطبية وترتيب المرضى حسب الأولويات والمرحلة الثانية بدأت يوم الجمعة واستمرت لمدة (6) أيام وتمّ خلالها إجراء عمليات لحوالي (80) مريضا تتراوح أعمارهم بين (35 – 80) عاماً.
وأعرب الدكتور عرابي عن شكره لمستشفى الجامعة ممثلة بإدارتها وكفاءاتها الطبية والفنية وخاصّةً وحدة القسطرة القلبية على ما أبدوه من تعاون ساهم في إنجاح هذه الحملة ومد يد العون للمرضى المحتاجين (بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :