الشحاحدة يؤكد أهمية شراكة مجالس المحافظات مع وزارة الزراعة


عمانيات - أكد وزير الزراعة ووزير البيئة إبراهيم الشحاحدة أهمية شراكة مجالس المحافظات مع وزارة الزراعة في تنفيذ مشاريع اللامركزية للعام الحالي والعام المقبل.
وأشار شحاحدة خلال لقائه أمس الأربعاء رؤساء مجالس المحافظات ولجان الزراعة، إلى أن “هذه المشاريع ساهمت في تنمية القطاع الزراعي من خلال إقامة مشاريع الحصاد المائي والطرق الزراعية وتمكين المرأة الريفية، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظات.
وقرر الشحاحدة إنشاء مكتب ارتباط لمتابعة التشاركية مع مجالس المحافظات وللوقوف على تنفيذ المشاريع ومتابعة الخدمات المقدمة، مشيرا الى ان موازنة مشاريع اللامركزية بوزارة الزراعة بلغت 12.4 مليون دينار موزعة على 12 محافظة وبلغت نسبة الإنجاز فيها 91 %. وأشار الى ان الوزارة وزعت عددا من الآليات والمعدات الزراعية وجرارات زراعية وتنكات رش، وأنشأت عيادات بيطرية ومختبرا متنقلا لمكافحة سوسة النخيل.
يذكر أن وزارة الزراعة مولت العديد من المشاريع للامركزية العام الحالي منها صيانة أقنية الري وحفائر وسدود ترابية ومشاريع تحريج ومراع واستصلاح أراض.
من جهتهم ثمن رؤساء مجالس المحافظات ورؤساء اللجان الزراعية نهج وسياسة وزارة الزراعة في تخطيط وتنفيذ مشاريع اللامركزية، فيما وجه الشحاحدة إلى حل عدد كبير من التحديات، ووضع آليات واضحة لتنفيذ رؤية المجالس.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد