الرزاز: مستعدون لزيادة التعاون بين الجهازين القضائيين الأردني والعراقي


عمانيات - أكد رئيس الوزراء عمر الرزاز، دعم الحكومة واستعدادها؛ لتقديم التسهيلات وزيادة التعاون بين الجهازين القضائيين في الأردن والعراق، لافتا إلى احترام الأردن وتقديره للقضاء العراقي، واسهاماته في تطوير انظمة القضاء في المنطقة.
واشار خلال لقائه، خلال استقباله رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق القاضي فائق زيدان والوفد المرافق له بحضور
رئيس محكمة التمييز / رئيس المجلس القضائي محمد الغزو والسفيرة العراقية لدى عمان صفية السهيل، إلى الإجراءات والتشريعات التي انجزتها الحكومة؛ تنفيذا لتوصيات اللجنة الملكية لتطوير القضاء، وتعزيز سيادة القانون، والتي تسهم بدعم عمل السلطة القضائية، بالاضافة الى الخدمات الالكترونية التي اسهمت جميعها بتسريع اجراءات التقاضي.
وأكد الرزاز ان الحكومة تركز على تعزيز دولة القانون والمؤسسات واحترام القانون وتطبيقه على الجميع بعدالة وحزم، لافتا إلى أن العفو العام يوازن بين حقوق الجاني والمجني عليه، وضمن اطار سيادة القانون.
من جهته؛ قال إن زيارته للأردن تأتي للاطلاع على النظام القضائي الأردني والتطور الذي حققه، مؤكدا اهتمام مجلس القضاء العراقي بزيادة التعاون مع المجلس القضائي الاردني، والاستفادة من التطور الذي يشهده بخاصة في مجال ادخال التكنولوجيا في الاجراءات القضائية.
على صعيد متصل، استقبل رئيس المحكمة الدستورية القاضي هشام التل، أمس، زيدان الوفد المرافق له، الذين اطلعوا على تجربة المحكمة الدستورية وآلية عملها منذ تأسيسها.
وأكد التل عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين في شتى المجالات ولا سيما القضائية والقانونية منها؛ كما بحث الجانبان في اللقاء، سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك، وتبادل الخبرات العلمية والعملية بينهما. -(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد