142 ألف زائر للمغطس منذ بداية العام


عمانيات - كشف مدير عام هيئة موقع المغطس بالوكالة المهندس رستم مكجيان، أن عدد زوار الموقع ارتفع بنسبة 37 % مقارنة بالعام الماضي، لافتا الى ان هذا الارتفاع هو الأعلى منذ افتتاح الموقع العام 2002.

وبين مكجيان، ان عدد زوار الموقع للعام الحالي قارب من (142) ألف زائر مقارنة مع (104) آلاف لعام 2017 عدا عن اعداد الزوار خلال الاعياد والمواسم الدينية، موضحا ان هذا الارتفاع جاء نتيجة الجهود والاستراتيجيات، التي قامت بها الهيئة بالتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة والجمعية الأردنية للسياحة الوافدة والقطاع الخاص على مدى سنوات والتي اثمرت عن اعادة استقطاب الزوار إلى الموقع بعد تراجعها خلال فترات سابقة.

وابدى مكجيان تفاؤله بارتفاع اعداد الزوار للسنوات القادمة مع استمرار الجهود التي يبذلها كافة الشركاء، مشيرا إلى أن ادراج موقع المغطس إلى قائمة التراث العالمي العام 2015 والترويج المستمر إضافة إلى الإجراءات التي اتخذتها الهيئة لتطوير الخدمات، للتسهيل على الزوار كان له الاثر الكبير في توافد الزوار من مختلف دول العالم خاصة من دول شرق آسيا، والتي شهدت ارتفاعا كبيرا باعداد الزوار.

وبحسب احصاءات الموقع، فان أوروبا تصدرت اعداد الزوار بنسبة 50 % شكل السياح الروس ما يقارب من (16.5 %) منها، في حين شكل عدد السياح من أميركا ما نسبته 23 % تلاها السياح من شرق آسيا بنسبة 10 %، ثم الاردن بنسبة 8 % والدول العربية بنسبة 7 % وافريقيا وبنسبة 2 %.

وعلى صعيد متصل أكد مكجيان، ان ادارة الموقع انهت استعدادتها لاستقبال الحجاج الذين سيشاركون في احتفالات الطوائف المسيحية بيوم الغطاس ويوم الحج المسيحي والتي ستقام بداية الشهر المقبل، مبينا انه جرى اتخاذ كافة الاجراءات الفنية واللوجستية وتهيئة الموقع لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الزوار وتقديم افضل الخدمات لهم لتمكينهم من اقامة شعائرهم بكل يسر وسهولة.

وأشار إلى انه تم الاتنهاء من أعمال البنى التحتية، واجراء الصيانة اللازمة لمواقع الاحتفالات والممرات وتجهيز مظلات الاحتفالات، وتزويدها بالخدمات اللازمة والمقاعد والمنصات، إضافة إلى تجهيز مواقف السيارات وساحات تجمع الزوار لتسهيل عملية الدخول والمغادرة إلى المواقع.

الغد




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد