• الرئيسية
  • رياضة

  • الرواشدة يشتكي الفيصلي و”الفيفا” يلزم البقعة بدفع 14 ألفا للسوري بلحوس

الرواشدة يشتكي الفيصلي و”الفيفا” يلزم البقعة بدفع 14 ألفا للسوري بلحوس


عمانيات - نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الرواشدة يشتكي الفيصلي
قدم اللاعب السابق في فريق النادي الفيصلي ياسر الرواشدة، شكوى رسمية ضد النادي، للمطالبة بمستحقاته المالية التي لم يتسلمها، خلال مشاركته مع الفريق في المواسم الماضية.
الرواشدة الذي انتقل الموسم الحالي إلى فريق نادي السلط، تواجد في مقر الاتحاد أول من أمس، حيث قام بتقديم شكوى للجنة أوضاع اللاعبين، في انتظار الحكم النهائي.
“الفيفا” يفرض على البقعة 14 ألفا للسوري بلحوس
فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، رسميا يوم أمس، على نادي البقعة، دفع مبلغ 14 ألف دولار، للاعب السوري السابق في الفريق أنس بلحوس.
وتسلم المحامي عماد حناينة يوم أمس، القرار الرسمي من “الفيفا”، والذي يوضح فيه تفاصيل المبلغ.
وأكد الحناينة، الذي تولى قضية الدفاع عن بلحوس، إلى أن “الفيفا”، فرض على البقعة دفع مبلغ 11 ألف دولار كمستحقات للاعب السوري، ومبلغ 3 آلاف دولار غرامة، بسبب عدم دفع المستحقات خلال فترة الانذار.
إيمانويل يعود للصريح وأوليفيرا تحت الاختبار
ينتظر أن يكون المحترفان العاجيان إيمانويل وجيجا فرانك اوليفيرا، وصلا إلى عمان ليلة أمس، تمهيدا للاحتراف في صفوف فريق نادي الصريح لكرة القدم، خلال مرحلة الإياب من دوري المحترفين.
وأعلن رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أن النادي قرر استعادة محترفه السابق إيمانويل، للعب خلال الإياب، فيما سيخضع العاجي الآخر اوليفيرا للاختبار قبل ضمه.
ولفت العجلوني إلى أن إيمانويل واوليفيرا، يصلان إلى عمان الليلة “ليلة أمس”، تمهيدا للتعاقد معهما.
الفيصلي يسعى للتعاقد مع التونسي السيفي
أكد أمين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني، سعي النادي للتعاقد مع المحترف التونسي هشام السيفي، للعب في صفوف فريق الكرة خلال مرحلة الإياب من الدوري.
وأشار الحوراني في تصريح لبرنامج “الحصاد الرياضي”، الذي بثته القناة الرياضية الأردنية، وقدمه الزميل ليث مبيضين، أن الفيصلي دخل في مفاوضات مع السيفي، على أمل ضم اللاعب قريبا.
كما أعلن أمين الصندوق الاتفاق مع اللاعب عامر أبو هضيب.
وكان البرنامج ايضا استضاف المحترف السوري شادي الحموي الذي انضم حديثا للفيصلي، والذي تحدث عن طموحاته مع ناديه الجديد.
أبو كبير وياسر يطلبان فسخ العقد واستقالة رئيس لجنة الكرة
قدم رئيس لجنة كرة القدم وعضو الإدارة في نادي البقعة إبراهيم عثمان، استقالته من رئاسة لجنة الكرة، نتيجة للظروف الصعبة التي يعيشها الفريق، إلى جانب الأمور المالية الصعبة.
وسبق لعثمان أن قدم استقالته مرتين، دون أن يتم قبولها، قبل أن تحظى بموافقة الإدارة في المرة الثالثة.
إلى ذلك، حضر لاعبا فريق البقعة أحمد أبو كبير وأحمد ياسر، إلى مقر النادي خلال اجتماع الإدارة، حيث طالبا للمرة الثانية بفسخ العقد، نتيجة عدم حصولهما على مستحقاتهما المالية.
وطلبت الإدارة من النجمين، الانتظار لعدة أيام، سعيا لتأمين المستحقات خلال الأيام القليلة المقبلة.
وينتظر أن يشهد الأسبوع المقبل، حسما لموضوع اللاعبين، فيما إذا كانا سيستمران في الفريق أو الرحيل عنه، لا سيما وأن عددا من الأندية أبدت رغبتها بضم النجمين.
الرياضيون يعزون أبو زمع وسليمان
يواصل عدد كبير من الرياضيين، تقديم واجب العزاء، لنجمي كرة القدم الأردنية السابقين عبدالله ابو زمع لوفاة والده، وصبحي سليمان لوفاة والدته.
وحرص الرياضيون على الوقوف إلى جانب النجمين السابقين، حيث كان لافتا حرص رئيس نادي الوحدات يوسف الصقور على مشاركة النجمين مصابهما بشكل لافت.
الحافي والخالدي يختتمان اشرافهما على دورة حكام بالكويت
عاد خبيرا التحكيم اسماعيل الحافي والدكتور حسن الخالدي إلى عمان، قادمين من الكويت، بعد اشرافهما على دورة مقيمي الحكام الكويتيين.
وحاضر الحافي في التفاصيل الفنية، فيما خصصت محاضرات الخالدي للجانب البدني.
جمهور الحسين إربد يناشد لإنقاذ الفريق
ناشد جمهور نادي الحسين إربد، اللجنة المؤقتة بضرورة العمل بجد لإنقاذ فرق النادي خاصة فريق كرة القدم المتراجع، والذي لم يتجمع حتى الآن، ولم يتم تسديد مستحقات لاعبيه.
وفي اتصال مع “الغد”، تساءل الجمهور عن عدم القدرة على توفير مستحقات اللاعبين، الذين يتسابقون للاتصال مع المعنيين للحصول على رواتبهم المتأخرة، ولكن دون جدوى.
وأكد الجمهور أن مدير فريق الكرة في طريقه للاستقالة، بسبب كثرة اتصالات اللاعبين للمطالبة بالمستحقات، كما تعيش الإدارة نوعا من الانقسام، نتيجة عدم اجتماع نائب الرئيس مع الإدارة منذ فترة نتيجة لخلافات على خلفية تصريحات إعلامية وسجال من هنا وهناك.
مشجع مطلع في الحسين إربد، أشار إلى أن الازمة المالية تعصف بالنادي، ما أحدث شرخا بين الجميع، لا سيما في ظل عدم القدرة على الإيفاء بالالتزامات لدرجة عدم القدرة على شراء ملابس شتوية للفريق، كما أشار أيضا إلى اتهامات متبادلة بين أناس خارج النادي وداخله، بشأن عمليات تخريب وتأثير على النادي ومسيرته.
كما تحدث البعض من الجماهير عن عدم القدرة على التعاقد مع مدرب حتى الآن، وتأخير تجمع الفريق، وعدم القدرة على دفع رواتب اللاعبين والمدربين، لدرجة أن بعض اللاعبين وجهوا إنذارت داخلية للإدارة بضرورة صرف مستحقاتهم، أو اللجوء لتقديم شكاوى.
وتحاول اللجنة المؤقتة جاهدة، التخاطب مع داعمين ومحبين، أملا في الخروج من عنق الزجاجة، وإعادة ترميم الفريق الذي لم يحدد حتى الآن أسماء اللاعبين المغادرين أو القادمين.
سعد ورأفت في الإمارات لمتابعة نجوم ريال مدريد
غادر النجمان السابقان خالد سعد ورأفت علي عمان يوم أمس، متوجهين إلى الإمارات العربية المتحدة، لحضور نهائي بطولة العالم للأندية التي تقام يوم غد السبت، وتجمع فريقي ريال مدريد الاسباني والعين الإماراتي.
ويأمل النجمان، القدرة على لقاء نجوم الفريق الأسباني، لا سيما وأنهما سيجلسان في منطقة الشخصيات المهمة وفق الدعوة الموجهة إليهما.
مدربون ولاعبون ينتظرون رواتبهم من الاتحاد منذ 3 أشهر
أكد مدربون ولاعبون، سبق وأن حكمت لهم لجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد الكرة، بمبالغ مالية بعد تقديم شكاوى ضد أنديتهم، بأن اتحاد الكرة لم يسلمهم المستحقات منذ 3 أشهر.
وأضافوا في حديثهم لـ”الغد”، أنهم دخلوا في الشهر الثالث، دون الحصول على المستحقات التي كان الاتحاد يصرفها شهريا وبانتظام، متمنين أن يفرج الاتحاد قريبا عن المستحقات.
كما أبدى مدربون ملاحظاتهم عن قيام الاتحاد بتأخير مستحقات الأندية لشهر ونصف، فيما يتم تأخير اللاعبين والمدربين لثلاثة أشهر، مطالبين بالمساواة في موعد الصرف.
يشار إلى أن أندية المحترفين، تستعد قريبا جدا، لتسلم نصف شهر من الاستحقاق الشهري، ليتبقى لها شهر واحد في ذمة الاتحاد الذي يعاني من أزمة مالية.
معان يغلب “الأولمبي”
فاز فريق معان لكرة القدم، على المنتخب الأولمبي بنتيجة 1-0، في المباراة الودية التي اقيمت أول من أمس، على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب.
وسجل هدف الفوز لفريق معان اللاعب حسام الزيود.
ويستعد فريق معان لإقامة معسكر تدريبي في العقبة خلال الشهر المقبل.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد