سولاري: علينا اللعب بنفس الجدية للفوز باللقب


عمانيات - أبدى الأرجنتيني سانتياغو سولاري، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، احترامه الشديد لمنافسه في نهائي مونديال الأندية، العين الإماراتي، منبها على لاعبيه بضرورة “خوض هذه المباراة بنفس الجدية للفوز” باللقب.
وكان الفريق الملكي قد دك شباك كاشيما آنتلرز الياباني 3-1 مساء أول من أمس في نصف نهائي البطولة ليضرب موعدا مع أصحاب الأرض الذين تأهلوا للنهائي على حساب ريفر بليت الأرجنتيني بركلات الترجيح (5-4).
وقال المدرب الأرجنتيني أثناء المؤتمر الصحفي عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (مدينة زايد الرياضية) “لا يمكن لأي فريق أن يصل لنهائي مونديال الأندية من دون أن يكون جاهزا لهذا الأمر. لقد استطاع إقصاء ريفر بليت، وتأهل للنهائي لأنه يستحق ذلك. يجب علينا أن نتحلى بنفس الجدية للفوز بالبطولة”.
وأبرز سولاري أهمية استشفاء لاعبيه جيدا قبل موعد النهائي يوم غد السبت.
وشدد “أمامنا وقت قصير بين مباراة اليوم والنهائي، يوم أقل من المنافس. يجب علينا دراسة بعض الأمور الأساسية الخاصة بفريق العين، ولكن الأهم هو استعادة الفريق لقواه سريعا. لا يمكننا الحديث عن مفاجآت في هذه البطولة، لأنها لا تتكرر كثيرا. كرة القدم باتت متكافئة بشكل كبير على المستوى العالمي، وليس هناك فرق صغيرة أو عادية”.
وأثنى صاحب الـ42 عاما على “مجهود وتركيز” اللاعبين، متمنيا في الوقت ذاته أن يتحلوا “بنفس الطموح” في النهائي الذي سيبحث خلاله الفريق الملكي عن لقبه الثالث على التوالي، الرابع إجمالا.
وأوضح “سعيد للغاية بالأهداف الثلاثة الرائعة التي سجلها غاريث، ولكني سعيد أكثر بصلابة واستمرارية الأداء على مدار اللقاء، حتى مع بداية اللقاء عندما هدد كاشيما مرمانا من خلال الكرات المرتدة السريعة. ولكن المباراة تحولت بعد ذلك بعد تحسن الأداء، ولعبنا وكأننا نخوض النهائي”.
بيل: لست مجبرا للرد على أحد
أكد الويلزي غاريث بيل، جناح ريال مدريد الإسباني، عقب تألقه بثلاثة أهداف “هاتريك” قاد بها الميرينغي لنهائي مونديال الأندية، أنه ليس مجبرا “للرد على أحد”، بينما أبدى سعادته لمساعدة فريقه في المرور للمباراة النهائية.
وأكد بيل في تصريحات تلفزيونية عقب اختياره رجل المباراة “سعيد للغاية ب”الهاتريك”، ولكن الأهم هو فوزنا على منافس كبير والتأهل للنهائي. كنت أشعر ببعض الآلام في قدمي ولكن كنت أرغب في المشاركة، ومساعدة الفريق”.
وتابع “الانتصار مهم للغاية بالنسبة لنا لأننا كنا ندرك أن المباراة ستكون صعبة، وكان علينا أن نتحلى بالاحترافية”.
كما أكد أنه ليس مجبرا للرد على من يطالبونه بلعب دور القائد داخل الفريق بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو ليوفنتوس الإيطالي.
وقال في هذا الصدد “أنا هنا من أجل كرة القدم، وليس من أجل الرد على أحد”.
كما أكد أنه يشعر بالراحة في أي مركز يختاره له المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري. “لقد لعبت على الجانب الأيسر طيلة مسيرتي. يمكنني اللعب أيضا كجناح أيمن. دوري هو تأدية ما يطلبه مني المدرب”.
بيل يحتل وصافة هدافي مونديال الأندية
أصبح الويلزي جاريث بيل وصيف قائمة هدافي بطولة كأس العالم للأندية بستة أهداف في خمس مباريات بعدما سجل هاتريك.
وبفضل ثلاثيته بات بيل يبتعد بهدف واحد فقط عن زميله السابق في الريال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الحالي وهداف البطولة.
كما بات بيل ثالث لاعب في تاريخ البطولة بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة ورونالدو يسجل في ثلاث نسخ من مونديال الأندية، ما يعني أنه سجل في كل بطولات كأس العالم للأندية والتي شارك بها مع ريال مدريد.
وسجل بيل هدفه الأول في البطولة أمام كروز أزول المكسيكي في نسخة 2014 التي عاد وسجل فيها في النهائي أمام سان لورينزو الأرجنتيني.
وبعدما غاب عن نسخة 2016 للإصابة عاد في 2017 وكان حاسما في نصف النهائي بهدفه في مرمى الجزيرة الإماراتي.
قائمة هدافي البطولة
1 -كريستيانو رونالدو: 7 أهداف في 8 مباريات.
2 – غاريث بيل: 6 أهداف في 5 مباريات.
3 – لويس سواريز: 5 أهداف في مباراتين.
4 – ليونيل ميسي: 5 أهداف في 5 مباريات.
5 – سيسار ديلغادو: 5 أهداف في 6 مباريات.
6 – دينلسون مارتينز: 4 أهداف في 3 مباريات.
7 – محمد أبو تريكه: 4 أهداف في 11 مباراة.
8 – واين روني: 3 أهداف في مباراتين.
9 – نيكولاس أنيلكا: 3 أهداف في 3 مباريات.
10 – رونالدينيو: 3 اهداف في 4 مباريات.
11 – كريم بنزيمة: 3 أهداف في 6 مباريات. (إفي)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد