وزيرة التنمية الاجتماعية تؤكد ضرورة الائتلافات بين الجمعيات


عمانيات - أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات أهمية تأسيس التحالفات والائتلافات بين الجمعيات الخيرية من أجل تفعيل وتنظيم عملها الخيري وتوجيهه للمستحقين ليشمل أكبر فئة ممكنة من المحتاجين والفقراء، اذ تعتبر الجمعيات رديفا مهما وذراعا تنفيذيا لوزارة التنمية الاجتماعية. وبينت خلال رعايتها امس السبت فعاليات مهرجان يوم العمل التطوعي في حديقة الفرح بالرصيفة الذي نظمته مبادرة نشميات الخير بالتعاون مع جمعية شؤون الحج الخيرية بمشاركة 23 جمعية خيرية في اللواء، أهمية تجسيد الشراكة الحقيقة والتعاون المثمر بين الجمعيات للوصول الى صورة مبهجة من العمل التكاملي وتنسيق الأدوار بين الجمعيات التي تسعى الى خدمة المجتمع بطريقة مثلى.

واشارت الى أهمية عدم حصر دور الجمعيات الخيرية بتقديم المساعدات العينية أو المالية ، إذ يتعين توجيه الجمعيات لتنفيذ مشاريع تشغيلية لتحسين مستوى معيشة الأفراد المنتفعين منها في مناطق المملكة كافة .
وثمنت إسحاقات جهود الجمعيات القائمة على مبادرة نشميات الخير، مؤكدة أهمية العمل التطوعي التشاركي لدوره بارتقاء المنظومة الإجتماعية وخدمة المجتمع.

من جهته قال رئيس جمعية شؤون الحج الخيرية النائب مرزوق الدعجة ان مهرجان يوم العمل التطوعي يأتي تجسيدا للشراكة الحقيقية بين الجمعيات الخيرية الفاعلة في الرصيفة ، حيث توافقت 23 جمعية في الرصيفة من أجل تكريم مجموعة من الأطفال الأيتام وذلك بالتعاون مع شركاء مبادرة نشميات الخير ومجموعة من الشركات والمؤسسات الداعمة .
وأكد ضرورة تأسيس اتحاد نوعي للجمعيات الخيرية العاملة في الرصيفة حيث يزيد عدد الجمعيات الخيرية في اللواء عن 130 جمعية .
وتضمن يوم العمل التطوعي، الذي حضره متصرف اللواء ماهر المومني ورئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور ونائب مدير شرطة الرصيفة العقيد خليل العبداللات وجمع من ممثلي المجتمع المحلي ورؤساء الجمعيات الخيرية ، على فقرة دبكة شعبية قدمتها فرقة أمانة عمان للفنون إضافة الى فقرات فنية وغنائية للأطفال أدخلت البهجة والسرور على قلوب الأيتام ورسمت البسمة على وجوههم .
وتحدثت منسقات مبادرة نشميات الخير منار الخطيب وإيناس الكايد ونهى أيوب عن المبادرة التي تعنى بالفئات الأقل حظا في المجتمع الأردني .

واشتمل المهرجان على توزيع هدايا عينية وحقائب مدرسية وملابس على نحو 150 يتيما ويتيمة تم اختيارهم بالتعاون مع 23 جمعية عاملة بالرصيفة.
وتفقدت الوزيرة خلال زيارتها للواء الرصيفة ، جمعية خطواتنا ودار تربية وتأهيل الفتيات ومركز الأمل لذوي الإعاقة في اللواء للإطلاع على الخدمات التي يقدمها المركز من خلال أقسامه المتخصصة ، فيما تم توزيع مساعدات لأربعين أسرة محتاجة في مقر المركز بالتعاون مع منظمة «كير».




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :