مصور هاو يلتقط طائرة ترامب أثناء رحلتها السرية للعراق


عمانيات - أثناء مرورها في الأجواء البريطانية في طريقها إلى العراق خلال رحلة الرئيس الأميركي دونالد ترامب السرية يوم الأربعاء الماضي، تمكن مصور هاو من التقاط صورة للطائرة الرئاسية الأميركية.

فقبل انطلاق رحلة ترامب إلى العراق، اتخذت الحكومة الأميركية كل الاحتياطات لتجنب تسريب أخبار الزيارة، بحسب صحيفة The Guardian البريطانية.

"عن طريق الصدفة"
وعلى الرغم من ذلك، لم يأخذ الجيش الأميركي في اعتباره أن أحد سكان مدينة شيفيلد البريطانية قد يتمكن من تصوير الطائرة الرئاسية ويساعد عن غير قصد في نشر أخبار الرحلة السرية بينما كان ترامب لا يزال يحلق في طريقه إلى العراق.

وقال المصور ألان ميلوي إنه تمكن من تصوير الطائرة عن طريق الصدفة من شرفة منزله بعدما لمحها تطير فوق أجواء مدينة شيفيلد شمال إنكلترا.

وبعد تحميل الصورة إلى موقع مشاركة الصور Flickr، تم التقاط الصورة من قبل عشاق الطائرات الآخرين الذين دمجوها مع بيانات تتبع الطائرات المتاحة للجمهور والمتعلقة برحلة عسكرية غامضة.

وخلصوا إلى أن ترامب كان في رحلة سرية إلى الشرق الأوسط قبل ساعات من وصوله إلى العراق.

وغادر ترامب البيت الأبيض إلى العراق وتحديدا قاعدة "عين الأسد" الجوية، برفقة زوجته ميلانيا ومستشاره للأمن القومي جون بولتون، لتهنئة الجنود بأعياد الميلاد. إذ انطلقوا بعد منتصف الليل من دون ضجة، لذلك عندما نشر ميلوي الصورة على موقع "فلكر" المتخصص بمشاركة الصور شك الجميع في صحتها.

متوجها إلى الشرق الأوسط
لكن متابعين للموقع تتبعوا الصورة وتمكنوا من معرفة أنها حقيقية وتعود للطائرة الرئاسية الأميركية، واستنتجوا أن الرئيس كان من المحتمل ان يكون متوجها إلى الشرق الأوسط.

ووجد المصور المغمور ميلوي نفسه فجأة في دائرة الاهتمام على جانبي المحيط الأطلسي، وقال لصحيفة الغارديان: "إنها واحدة من تلك اللحظات الغريبة التي تكون فيها في المكان المناسب في الوقت المناسب"




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :