مبتز فتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في قبضة الامن


عمانيات - تمكن العاملون في ادارة البحث الجنائي من القبض على أحد الأشخاص بقضايا الاحتيال على أثر ورود شكاوى من إحدى الفتيات حول تعرضها للاحتيال من خلال الابتزاز والتهديد.



وتعرضت الفتاة للتهديد من قبل الشخص بعد ان تعرف عليها من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي وانه يرغب بالزواج ومن ثم استخدام مواقع الدردشة وسرقة صورها، ليبدأ في ممارسة الابتزاز المالي وتهديد الضحية بفضح أمرها في حال رفض الاستجابة لمطالبه.



وقامت الأجهزة المعنية بتتبع هذا الشخص بالطرق الفنية والقبض عليه حيث تبين بأنه شخص محتال وبمواجهته بالأدلة المادية المتوفرة اعترف بقيامه بالاحتيال على فتاة من خلال الوعد بالزواج وابتزازه بمبالغ ماليه وضبط بحوزته على عدة وصولات حوالات وإيداعات بنكيه باسمه مرتبطة بتلك القضايا، ما زال التحقيق جار.



واهابت مديرية الامن العام بالمواطنين عدم الانسياق وراء كل من يجلس خلف شاشة كمبيوتر وعدم الخوض بالحديث مع الغرباء وعدم تصديق رواياتهم وقصصهم حيث ان مجرد الحديث معهم يعتبر وقوع في شركهم نظراً لما يتمتعون به من قدرة على الاقناع والاستدراج تجنباً للوقوع ضحية لمثل هذه الأساليب المضللة والخادعة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :