العجارمة: الحكومة انهت مسودة العفو العام ولن يشمل الغارمات


عمانيات - *يشمل مشرع القانون 87% من الجرائم
*يشمل جرائم السرقات البسيطة
*لا يشمل الاجانب
*اي مخالفة تزيد عن 15 دينار لن يشملها العفو

أكد رئيس ديوان التشريع والرأي نوفان العجارمة أن الحكومة سترسل مشروع قانون العفو العام الى مجلس النواب يوم الاحد ليكون بين يدي النواب.

وقال العجارمة خلال استضافته في برنامج ستود دقيقة الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني إن الحكومة انهت المسودة بشكلها النهائي.

واضاف، ان مشروع القانون يشمل 87% من الجرائم والجنح من اصل 6 الاف و400، مشيرا الى ان العفو العام استثنى فئتين فقط.

وبين العجارمة ان عفو عام 2018 سيشمل اعدادا أكبر من التي شملها العفو سنة 2011.

واوضح ان العفو العام يشمل جرائم السرقات البسيطة مثل سرقات (الاغنام) وغيرها، ولا تشمل التجسس وامن الدولة والمخدرات، وتزوير الاوراق الرسمية والاعتداء على المال العام، ومقاومة رجال الامن، والاعتداء على الموظف العام.

وعن قضايا المخدرات قال العجارمة إن السجن يكون للمتعاطي للمرة الرابعة، وليس مقبولا ان يعفى متعاط للمرة الرابعة من العقوبة.

وأكد العجارمة أن العفو العام لا يشمل الاجانب المقيمين على أرض المملكة او العمالة الوافدة او قانون العمل.

وعن مخالفات السير قال إن غرامات التأخير في ترخيص المركبات غير مشمولة بالعفو العام، اضافة الى جميع مخالفات السرعة، مبينا ان أي مخالفة تزيد قيمتها عن 15 دينار لن يشملها العفو العام.

وبين العجارمة ان العفو العام لا يشمل الغارمات، لان هذه حقوق لمواطنين اخرين ولا تعد جرائم، فيما يتحدث العفو العام عن الجرائم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :