بالتفاصيل .. أوروبا نجت من عمل إرهابي؟


عمانيات - أوقفت قوات الأمن الهولندية 4 أشخاص في مرفأ روتردام يُشتبه بتحضيرهم "عملاً إرهابياً"، حسب ما أعلنت الشرطة السبت، في وقت اعتُقل شخص آخر في ألمانيا.

وأوضحت الشرطة أن وحدات مكافحة الإرهاب والشرطة أوقفت الأشخاص الـ4 وأجرت عمليات تفتيش.

وقالت في تصريح:"يُشتبه بأنهم متورّطون في تحضير عمل إرهابي"، مضيفةً "التحقيقات ستستمر في الأيام المقبلة، وسيكون التركيز خصوصاً على طبيعة التهديد الإرهابي وحجمه".
ولم تعطِ الشرطة مزيداً من التفاصيل حول مواصفات المشتبه بهم أو الهجوم الإرهابي الذي كانوا يحضرونه.

من جهتها، أعلنت الشرطة الجنائية في مدينة ماينتس الألمانية في بيان أنها اعتقلت بعد ظهر السبت شخصاً يبلغ من العمر 26 عاماً وذلك بناء على طلب لتسلمه تقدّمت به السلطات الهولندية.

وأوضحت أن هذا الرجل "يُشتبَه بشدة في أنه شارك في الإعداد لاعتداء في هولندا".

ولا يملك هذا الشخص محل إقامة رسمياً في ألمانيا وهو ليس معروفا من أجهزة الشرطة المحلية، وقد فتّش المحقّقون الشقة التي تم القبض عليه داخلها.

وكانت هولندا في منأى نسبيّاً عن خطر الهجمات التي ضربت جيرانها الأوروبيين الأقرب في السنوات الأخيرة، لكنّها شهدت مؤخراً بعض التهديدات.

ففي حزيران، أوقف شخصان قبيل تنفيذهما هجمات عدّة كانت ستستهدف خصوصاً جسر روتردام الشهير ومكاناً آخر غير محدد في فرنسا، بحسب المدعين الهولنديين.

وفي أيلول، أوقفت الشرطة الهولندية 7 رجال يُشتبه بأنهم أرادوا تنفيذ "اعتداء إرهابي ضخم" خلال "حدث كبير" في هولندا بواسطة أحزمة ناسفة وبنادق هجومية من نوع "ايه كاي -47".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :