ندوة تبحث الواقع السياحي والتنموي في عجلون


عمانيات - نظم منتدى ديوان الخير والمحبة في مقره بمدينة كفرنجه الخميس، ندوة حوارية عن الواقع التنموي واحتياجات محافظة عجلون من خدمات البنى التحتية بمشاركة العديد من النواب ورئيس مجلس المحافظة والمهتمين بالشأن البيئي والتطوعي والسياحي .
واكد نائب رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب وصفي حداد الذي رعى فعاليات الندوة على اهمية التنسيق ما بين النواب ومجلس المحافظة ورؤساء البلديات والجمعيات الخيرية والتطوعية لتحديد الاولويات والاحتياجات لتكون خارطة طريق للعمل خلال العام الحالي .
واشار انه سيتم عقد لقاء مشترك مع كافة الفعاليات المعنية بالتنمية والخدمات من اجل ترتيب الاولويات التي تتعلق بالتنمية والبنية التحتية ومتابعة التحديات والمشاكل التي تواجه المحافظة خصوصا مشروع مبنى مستشفى الايمان الحكومي الجديد والموافقة على الارض المخصصة لمواقف السيارات من قبل وزارة الزراعة، مبينا انه تم طلب تحديد موعد مع الوزير لحل المشكلة .
وقال رئيس مجلس المحافظة الدكتور الصمادي ان المجلس سيعقد قريبا وبعد التشاور مع اعضائه لقاء موسعا مع المواطنين لاطلاعهم على ما تم انجازه والعقبات التي واجهت تنفيذ المشاريع العام الماضي ومن المسؤول واطلاعهم على موازنة المحافظة للعام الحالي والبالغة 21 مليون دينار والية العمل والتنسيق التي ستتم بالتشارك والعمل بروح الفريق مع نواب المحافظة والوجهاء لتنفيذ المشاريع من خلال المتابعة الحثيثة.

واضاف ان المجلس رصد ضمن الموازنة للعام الحالي 500 الف دينار لغايات اجراء الدراسات للمشاريع الاسترايجية خارج اطار الموازنة, كما خصص مبلغ 92 الف دينار لغايات دراسات لمشاريع سياحية تنموية تخدم المحافظة وهناك اجراءات ايجابية مع الجهات ذات العلاقة بهذا الخصوص وتخصيص مبلغ 250 الف دينار لمعرشات العنب والمبلغ قابل للزيادة لتشجيع الزراعة واثارة ومردوده الايجابي.

واشار مدير المنتدى موسى الشامي الى ان هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من الانشطة والبرامج التي ينفذها المنتدى بهدف التباحث في مختلف المواضيع والقضايا التي تهم الصالح العام، مبينا اهمية العمل التشاركي الذي يعود بالنفع والفائدة على ابناء المحافظة .
وبين رئيس جمعية البيئة الاردنية الزميل علي فريحات اهمية تعزيز العمل الجماعي المنظم ما بين كافة الجهات من اجل العمل على حل المعيقات والمشاكل التي تعاني منها المحافظة، مشيرا الى اهمية استخدام الموازنة المخصصة لمجلس المحافظة بالسرعة الممكنة وعدم ترحيلها للسنوات القادمة من خلال تنفيذ المشاريع البيئية والتنموية التي تحقق التنمية .
واشار الناشط التطوعي عبدالله العسولي الى ابرز المشاكل والقضايا التي تعاني منها مدينة كفرنجه ومنها تفعيل مجمع الباصات وتنظيم السير واعتداء التجار على الارصفة لعرض البضائع وغيرها من الخدمات الضرورية والملحة والتي تم المطالبة بحلها بشكل متكرر .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :