اختتام فعاليات التمرين البحري المختلط الموج الأحمر 1


عمانيات - اختتمت أمس؛ فعاليات تمرين الموج الأحمر/1، والذي أقيم في السعودية بمشاركة من الأردن ومصر والسودان وجيبوتي واليمن، ومراقبين من الصومال.
واشتمل التمرين، الذي استمر خمسة أيام، على معضلات وفرضيات متنوعة، تسهم برفع القدرة القتالية للعمليات البحرية، علاوة على توحيد مفاهيم القيادة والسيطرة، والتدرب عليها تبعاً لنوع التهديد المستهدف.
ويهدف التمرين؛ لتحقيق الأمن البحري وحماية المياه الإقليمية ومكافحة القرصنة خلال الاستطلاعين الجوي والبحري، للحصول على معلومات تعزز الأمن البحري للدول المطلة على البحر الأحمر، وتسهم بالتعاون العسكري وتبادل الخبرات القتالية بين البلدان المشاركة.
مدير التمرين للجيش السعودي العميد الركن علي الغانمي قال إن قطعا بحرية كالسفن والزوارق ومشاة البحرية من الدول العربية المشاركة، تتعاون في هذا التمرين، بالإضافة للقوات الخاصة والغواصين والقوات الجوية الملكية السعودية وحرس الحدود السعودي، إذ دربوا على رماية الأهداف البحرية والجوية، بالإضافة الى التدريب في مراكز المشبهات.
وحضر التمرين رئيس هيئة الأركان العامة السعودي، ورؤساء هيئات أركان القوات المشاركة وقادة القوات البحرية للدول المشاركة وكبار ضباط من قوات الدول المشاركة.-(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :